الوداد يزيح الترجي ويواجه صان داونز في نهائي “السوبر ليغ”

بعد تأهل فريق الوداد البيضاوي إلى دور نهائي الدوري الإفريقي “السوبر ليغ”، يخوض ممثل كرة القدم المغربية المشهد الختامي لذات البطولة، الأحد القادم (17.00)، أمام ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء.

وكان الوداد قد أزاح الترجي الرياضي التونسي في مواجهة نصف النهائي، بالضربات الترجيحية (5- 4)، بعد انتهاء الوقت الأصلي بفوز الفريق التونسي، بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب حمادي العقربي (رادس)، برسم إياب المربع الذهبي.

وسيعمل الوداد بمعية مدربه عادل رمزي، على استغلال المسار المتميز الذي بصم عليه في هاته البطولة الإفريقية، بعدما أقصى ناديي إنييمبا النيجيري والترجي الرياضي التونسي، تواليا في دور ربع ونصف النهائي.

وبالعودة إلى تاريخ المواجهات بين الناديين، فقد تمكن النادي الأحمر من الفوز على ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي في ثلاث مناسبات، قبل أن ينهزم في اثنين، ويتعادل في 5 مباريات في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

وسيكون لزاما على أصدقاء العميد يحيى جبران إنهاء المباراة الذهاب على “دونور” وبين الأنصار الودادية، بنتيجة مريحة، تفوق الهدفين، من أجل التنقل صوب جنوب إفريقيا لإجراء مواجهة الإياب، بعيدا عن منطق الحسابات الضيقة التي من المرتقب أن تعصف بحلم الوداديين في التتويج بـ”السوبر ليغ”.

وكان الاتحاد الإفريقي برئاسة باتريس موتسيبي، قد خصص جائزة مالية بقيمة 4 مليون دولار للفائز (4 مليار سنتيم) باللقب، وأخرى بقيمة 3 مليون دولار (3 مليار سنتيم) للوصيف، الشيء الذي سيضمن سيولية مالية مهمة في خزينة النادي الأكثر تتويجا بالبطولة المحلية.

رمزي: التأهل الأجمل في مسيرتي..

إلى ذلك، أكد عادل رمزي مدرب فريق الوداد البيضاوي، أن تأهل النادي لنهائي الدوري الإفريقي الجديد حسم ببعض التفاصيل الصغيرة.

وقال رمزي في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “إن مباراة الإياب كانت تكتيكية ومغلقة بامتياز، كما كان الحال في مباراة الذهاب بالدار البيضاء التي انتهت لصالحنا بهدف دون رد”.

وأضاف ذات المتحدث، أن ضربات الجزاء صنعت الفارق، مقرا بأن الوداد كان أكثر حظا من الترجي، فالتفاصيل هي هذه الركلات التي حققت التأهل.

وحرص عادل رمزي في ذات التصريح، على تهنئة جمهور الترجي على حماسهم ودعمهم المتواصل لفريقهم، موضحا بالقول، “إذا كان الوداد أكثر جرأة في الذهاب، فإن الترجي كان كذلك في الإياب وخلق فرصا أكثر”.

ونفى المدرب الودادي، تعمد لاعبيه السقوط داخل أرضية الملعب بشكل متكرر بهدف قتل المباراة، معتبرا بأن غاية فريقه هي تحقيق النتائج الإيجابية دائما والفوز في المباريات.

وأشار رمزي قائلا، “هدفنا دائما هو اللعب بطريقة جميلة وتقديم عروض جيدة، وهو الأمر الذي فعلناه في الدار البيضاء، فلم يكن في نيتنا أن نتعمد السقوط داخل الملعب”.

واستطرد قائلا، “المباراة اتجهت في مسار مغلق، وأعيد تكرارها نحن لم نتعمد القيام بمثل هذه الأشياء في المباريات التي نخوضها، لكن لنكون أكثر واقعيين في بعض الأحيان كان علينا الارتياح قليلا والتقاط أنفاسنا”.

ووصف عادل رمزي مدرب الوداد تأهل الفريق الأحمر إلى نهائي الدوري الإفريقي بأنه اللحظة الأجمل في مسيرته، مشيرا بالقول، “هدفي هو تحقيق اللقب وإسعاد الجماهير التي ساندتنا، ونسعى لتصحيح الأخطاء أيضا”.

ثابت: أحكام الكرة قاسية..

ومن جانبه، تأسف التونسي طارق ثابت، مدرب الترجي التونسي، لإقصاء فريقه من دور نصف النهائي لمسابقة دوري السوبر الإفريقي، على يد الوداد البيضاوي، بعد خسارته بالركلات الترجيحية (5-4).

وقال ثابت في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “أحكام الكرة قاسية والحظ لم يكن بجانبنا، كنا نتمنى التأهل للنهائي لأن فريقي يستحق ذلك، سيطرنا على الكرة وسجلنا هدفا مستحقا.. ضربات الترجيح أدارت ظهرها للترجي، رغم المجهودات التي قام بها اللاعبون على مدار 90 دقيقة للعودة في النتيجة”.

وأوضح نفس المتحدث، “لم ندخل المباراة جيدا ولم يكن نسقنا عاليا في الشوط الأول ولم نخلق فرصا كثيرة، لكننا في الشوط الثاني ضغطنا وسجلنا هدفا في توقيت جيد، أضفنا هدفا لكنه ألغي”.

وأكمل المدرب التونسي، “كنا نريد إسعاد جمهورنا، لأنهم يستحقون ذلك، لكننا لم نحقق رغبتهم، أقدم اعتذاري لهذا الجمهور، لكننا اليوم كسبنا فريقا كبيرا بمجموعة شابة، وسنكون خصما صعبا للجميع في المستقبل.. الدوري الأفريقي كان بروفة مهمة لنا للاستعداد لدوري الأبطال، لدينا فريق شاب بمجموعة من اللاعبين صغار السن، وسنعوض ذلك مستقبلا”.

  الجامعة تهنئ “وداد الأمة”..

وقدم فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، بتهنئة نادي الوداد البيضاوي، بعد تأهله لنهائي الدوري الإفريقي.

وأعلنت الجامعة عن تهنئتها لفريق الوداد البيضاوي عقب هذا الانجاز المميز عبر بلاغ نشر على موقها الرسمي.

وقال بلاغ الجامعة، “تقدم رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم السيد فوزي لقجع، أصالة عن نفسه ونيابة عن أعضاء المكتب المديري، بتهنئة نادي الوداد البيضاوي، بعد تأهله لنهائي الدوري الإفريقي لكرة القدم”.

وفي سياق آخر، خصصت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، منحة بقيمة 200 مليون سنتيم للوداد الرياضي للتتويج بالنسخة الأولى للسوبر الإفريقي، التي تعرف مشاركة الوداد البيضاوي، والأهلي المصري، والترجي التونسي، ومازيمبي الكونغولي، وصانداونز الجنوب إفريقي، وإنييمبا النيجيري، وبيترو أتليتكو الأنغولي وسيمبا التانزاني.

ودأبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في السنوات الأخيرة على تخصيص منح مغرية للأندية التي تمثل المغرب في المسابقات القارية، حيث يحصل الفائز بدوري أبطال أفريقيا على 500 مليون سنتيم مقابل 300 مليون سنتيم لبطل كأس الكاف، و200 مليون سنتيم للمتوج بالسوبر الإفريقي.

 عادل غرباوي

Top