الريال ينفي طلب «طوق» أمني لرونالدو بعد الانتقادات التي وجهت له

صحيفة إسبانية تؤكد أن أرضية الملعب أول خصم لريال مدريد
أثارت الإجراءات الأمنية المشددة، التي انتهجها الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، بغية حماية لاعب فريق ريال مدريد كريستيانو رونالدو، عند ثدومه للمغرب للمشاركة في الموندياليتو، أثارت استياء الجماهير المغربية، خاصة ما جاء على لسان محمد بوزفور، رئيس وحدة الأمن باللجنة المحلية المنظمة لكأس العالم للأندية 2014، بعدم السماح لأي أحد كان أن يقترب أو يلمس النجم العالمي.
تصريحات أججت غضب الجماهير المغربية، التي أعلنت من خلال تعاليقها على ذات التصريح، أن الأمر لا يستدعي كل هذه الحراسة الأمنية المشددة، لأن كريستيانو رونالدو مجرد لاعب كرة قدم لا غير، مقارنين بينه وبين الملك محمد السادس، الذي يأخذ الصور تالذكارية مع أشخاص عاديين، دون أن تفارقه ابتسامة التواضع، صفة ألصقها المعلقون بالملك محمد السادس، وقارنوا بينها وبين تشديد كريستيانوعلى مرافقة خمس حراس شخصيين له من اسبانيا بغية “حمايته” من المغاربة.
استياء وصل حد المطالبة، بمقاطعة مباريات ريال مدريد بالمغرب، وعدم إيلاء أدنى اهتمام بكريستيانو رونالدو، لكي “يعلم” حسب تعاليق الجمهور المغربي، أنه مجرد لاعب، جاء من أجل خوض منافسات نهائي كأس العالم للأندية، ثم يعود من حيث جاء، بعد أن حصل على “شرف” زيارة المغرب.
بالمقابل، أكد المسؤول الإعلامي لفريق ريال مدريد خوان كاميلو، في تصريح صحفي، أن لا علم للفريق بكل ما يتداول بالمغرب عن التشديدات الأمنية بخصوص لاعب الفريق كريستيانو رونالدو.
هذا، وقد وصل الفريق الملكي أمس الأحد إلى المغرب، من أجل خوض أولى مبارياته ضمن منافسات كأس العالم للأندية، بالمركب الرياضي مولاي عبد الله بالرباط، قبل التوجه إلى مدينة مراكش، من أجل إجراء باقي مباريات الدورة العالمية.
من جهة أخرى، لن تسلم أرضية ملعب مولاي عبد الله من الإنتقادات، و هذا أمر عادي لأنها غير صالحة للعب كرة القدم، كما أنها كارثية و وجب محاسبة المسؤولين، على الأموال الطائلة التي تم صرفها لإعادة إصلاح مركب مولاي عبد الله.
الأرضية كانت تبدو و أنها ليست على ما يرام، لكن ما أكد ذلك هي التساقطات التي عرفتها مدينة الرباط أول أمس السبت، بحيث أن الأرضية أصبحت كارثية و كأنها مكان للسباحة.
هذه الأرضية جعلت صحيفة “ماركا” الإسبانية تنشره مقالا عبر موقعها، حيث أكدت أن الخصم الأول لفريق ريـال مدريد سيكون هو الأرضية الكارثية.
و كتبت صحيفة “ماركا”:” ريـال مدريد لديه عائق أول في سباقه نحو لقب كأس العالم للأندية، و هذا مشكل سيواجه رجال المدرب كارلو أنشيلوتي، الذين يتوجب عليهم الحذر و سيكون من الصعب مواجهة هذا العائق.”
تجدر الإشارة، إلى أن فريق سيلعب مباراة نصف نهائي “الموندياليتو” على أرضية ملعب مولاي عبد الله، حيث سيلاقي فريق كروز أزول المكسيكي يوم غد الثلاثاء.

Top