العامري ينفصل عن المغرب التطواني بالتراضي بعد الإقصاء من الموندياليتو

أبرون: الماط يبحث عن مؤطر جديد من طينة المدربين الكبار
أعلن رئيس نادي المغرب التطواني لكرة القدم عبد المالك ابرون، أول أمس السبت، أن فريق “الحمامة البيضاء” ومدربه عزيز العامري انفصلا بالتراضي. وأضاف، خلال ندوة صحافية نظمها المكتب المسير، أن فريق المغرب التطواني “قرر فسخ العقد مع المدرب عزيز العامري بطلب من هذا الاخير لأسباب شخصية” لم يتم الافصاح عنها، مؤكدا أن الفريق تشبث بعزيز العامري وألح على استمراره مع الفريق، رغم النتائج السلبية التي حققها الفريق التطواني خلال كاس العالم للاندية، باعتبار العطاءات التي قدمها المدرب للفريق ومساهمته بالفوز ببطولتين احترافيتين وقبلهما بكأس دوري الأمل وأعد مشروع كروي يمتد للسنوات القادمة .
وبخصوص المدرب الذي يسعى المغرب التطواني للتعاقد معه لتعويض عزيز العامري، قال عبد المالك أبرون إن الفريق في طور البحث عن مدرب جديد من طينة المدربين الكبار، الذي يجب أن ينخرط في المشروع الكروي العام للفريق واعتماده على التكوين القاعدي ويتجاوب مع طريقة لعب الفريق التي يتميز بها منذ سنوات، مشيرا إلى أن المكتب المسير قرر عدم التخلي عن الاطار التقني للفريق دون تغيير.
وعن تذبذب نتائج المغرب التطواني ومدى تأثيرها على مشوار الفريق في البطولة الوطنية الاحترافية، قال عبد المالك أبرون أن النادي يسعى إلى تجاوز هذه المرحلة الصعبة بالاحترافية اللازمة، داعيا جمهور الحمامة البيضاء إلى الالتفاف حول فريقه ومساندته والتشبث بالأمل من اجل تحقيق العودة إلى مسار النجاحات سريعا.
من جهته، أكد المدرب عزيز العامري، أن لا شيء يضيفه عما قاله رئيس الفريق، و أن سبب إنفصاله عن الفريق التطواني، هي كما أعلنها الفريق، مشيرا أنه لا يرغب في الدخول في أي تصريح يخص هذا الموضوع لأن الفريق التطواني قال كل شيء في الندوة الصحفية.
واعتبر العامري أن ما قاله رئيس فريق المغرب التطواني في حقه، دليل على ما حققه للفريق حيث سبق للرئيس وأن قال إن العامري يجب أن ينصب له تمثال في مدينة تطوان، إعترافا بما حققه لفريق المدينة، حيث قاده للفوز بدرعي البطولة للمحترفين والوصول بالفريق إلى المشاركة في الموندياليتو.
بدأ المكتب المسير للمغرب التطواني ربط اتصالاته مع عدد من المدربين المرشحين لتعويض عزيز العامري، ومن بين الأسماء المرشحة لتعويض العامري والتي بدأ مسؤولو الفريق التطواني في الإتصال بها المدربان جمال السلامي الذي ترك الفتح نهاية الموسم المنصرم ولا يشرف على أي ناد حاليا.
كما يفضل مسؤولون داخل الفريق التعاقد مع الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي سبق أن أقيل الرجاء الموسم المنصرم، أو مواطنه عز الدين أيت جودي والذي له تجارب بالبطولة.

Top