تريبوليتيكس: نستحق النصر ونأمل في منافسة سان لورينزو

ماضوي: مساندة المغاربة لأوكلاند لم تنقص من حبنا لهم
قال المدرب الإسباني لنادي أوكلاند سيتي النيوزلنديلا رومان تريبوليتيكس، إنه فخور ببلوغ فريقه نصف نهائي كأس العالم العالم للأندية، مؤكدا أن فوزهم على نادي وفاق سطيف الجزائري أول أمس السبت بهدف دون رد، مستحق.
وقال تريبوليتيكس في الندوة الصحفية عقب المباراة “كنا نتوقع أن تكون المباراة صعبة. أنا فخور باللاعبين، ونستحق النصر. لعبنا 120 دقيقة أمام المغرب التطواني. لم نتوقع أن نقدم هذا المستوى. وأريد أن أشكر الجمهور المغربي”.
وأضاف المدرب الإسباني “نعم لقد وصلنا إلى نصف النهاية. نحن سعداء ولم نتلق أي هدف. أثبتنا أننا جيدون. وهذا جائزة للمجهود الذي بذلناه. فريقنا كما تعلمون نصف هواة وليس محترفا، لكن اللاعبين كانوا متحمسين”.
وتابع تريبوليتيكس “نصف النهاية في حد ذاته إنجاز لم نكن نتصوره. أمضيت 6 سنوات ونصف في نيوزيلندا وتعلمون أين تقع. ليست هناك ثقافة كرة قدم. ظروف الاشتغال صعبة. وأن تشارك بالموندياليتو فهو في حد ذاته إنجاز”.
وأبرز المدرب الإسباني “رفعنا من قتالية اللاعبين. لدينا لاعبون يملكون الخبرة وآخرون شباب، لكننا نجحنا في خلق التناغم وتمكنا من تحقيق الهدف المنشود. كنا نؤمن أن لدينا فرصة صغيرة لنصل للدور الموالي”.
وتابع تريبوليتيكس “شخصيا كنت أعتقد أن أوكلاند قادر على بلوغ دور النصف. كان علينا تحفيز اللاعبين. مستوى الكرة في نيوزيلندا أو الفريق أو البطولة تحسن وكنت واثقا من أن الفريق قادر على المنافسة”.
وعن خصمه المقبل سان لورينزو الأرجنتيني في المربع الذهبي، قال تريبوليتيكس “اطلعت على بعض مبارياته ودرست تقنياته وشاهدت مقاطع فيديو. سنشتغل بصرامة وجدية. سان لورينزو فريق محترم ونأمل في منافسته”.
وعن المتغيرات بفريقه، قال المدرب الإسباني “ما تغير هو العقلية ليس اللاعبون بل النادي. هذا تطلب الكثير من العمل والمثابرة خلال عدد من السنوات. هذه السنة فزنا على المغرب التطواني ووفاق سطيف. أصبحنا أكثر إصرارا على الفوز وهذا ما كنا نصبو إليه”.
وعن تقييمه لأداء وفاق سطيف، قال تريبوليتيكس “هو فريق قوي يتوفر على 4 أو 5 لاعبين من مستوى عالمي، لكن الفنيات ليست كافية، لأن اللعب الجماعي هو الأهم وهذا ما حاولنا فعله. كرة القدم 11 لاعبا يلعبون كفريق”.
من جانبه، اعترف مدرب نادي وفاق سطيف الجزائري خير الدين ماضوي أن فريقه ارتكب الكثير من الأخطاء وكان ينقصه الإصرار والواقعية، مبرزا أنه كانت لديهم بعض الفرص، إلا لم يحسنوا استغلالها.
وقال ماضوي “أوكلاند استغل فرصة واحدة وسجل منها ثم عاد للخلف. واعتمد على الحملات المضادة. أوكلاند عرف كيف يسير المباراة ويحتفظ بالنتيجة لصالحه. وفاق سطيف لم يقدم المستوى المنتظر منه. حدث تاريخي أن نلعب بكأس العالم، لكن نتأسف لأننا لم نقدم مباراة في المستوى”.
وعن مباراة تحديد المركز الخامس، قال المدرب الجزائري “هناك مباراة ثانية تنتظرنا. سنعمل على الحصول على الرتبة الخامسة وهذا مشرف للجزائر. ليست لدي معلومات عن كروز أزول أو ويسترن سيدني. سنعمل على جمع المعلومات. سأعطي الفرصة للاعبين الذي لم يلعبوا اليوم”.
وبخصوص ما قام به جمهور فريق الجيش الملكي عقب مساندته للنادي النيوزلندي، قلل ماضوي من ذلك قائلا “نحن أشقاء مع المغاربة. وهذه كرة القدم. ولو أنه ساند أوكلاند فهذا لم ينقص من حبنا للشعب المغربي.

Top