«يد واحدة و طن واحد»

شارك عدد من الفنانين المغاربة في قافلة تضامنية نظمتها جمعية آفاق المغرب للتنمية مكناس. وكان منطلق القافلة من العاصمة الإسماعيلية نحو كلميم المدينة مع توقف في الرباط من اجل إلتحاق الفنانين الذين أبانوا عن روح وطنية وتضامن كبير بمشاركتهم في قافلة حملت المحبة والحلم لساكنة منطقة عانت الكثير من جراء الفياضانات الأخيرة.
ومن بين الفنانين الذين شاركوا في القافلة راعي الحدث الفنان محمد خيي وفريد الركراكي، سحر الصديقي، يوسف سلطان، عبد الواحد مجاهد وعبده المسناوي. ولم تكن الرحلة فنية بل كانت معامرية أيضا حيث شارك فيها أعضاء مكتب دراسات هندسية تكلف بإعداد مشروع دار الفنان الذي سينجز في المنطقة والذي سيكون لحظة فارقة في حياة الساكنة من خلال تقريب الإبداع و الفن و الثقافة إليهم والمساهمة في تأطير يومياتهم.
وأكدت السيدة نادية المحمدي رئيسة جمعية آفاق المغرب للتنمية مكناس، أن القافلة هدفها الأساسي يتوزع عبر شقين الأول تقديم مساعدات عينية وطبية، والشق الثاني هو مد جسور المعرفة و التأطير مع تلك المناطق التي تحتاج إلى الإبداع والثقافة والفن كحاجتها إلى الدعم المادي.و لم يفت نادية أن توجه شكرها الخاص للمشاركين في القافلة وللجمعيات المحلية التي ساهمت بشكل كبير في إنجاح المهمة التضامنية وخصت بالذكر محمد أبو القاسم رئيس جمعية النور للبصريات والتنمية الإجتماعية.
ومن جهته عبر الفنان عبده جلال أحد المنظمين الأساسيين للقافلة أن هذه الرحلة ليست لحظة عابرة نسجل من خلالها تضامننا مع ساكنة كلميم والمناطق المجاورة لها، بل هي لحظة مستمرة ومتواصلة من خلال المشروع الذي نريد له أن يكون واقعا قريبا يستفيد منه الساكنة ويكون مقرا للإشعاع الثقافي والفني.

Top