بنعبدالله ومرون ولكيحل يتبادلون السلط

جرى، أول أمس الخميس بالرباط، حفل تسليم السلط بين فاطنة لكحيل، التي عينها جلالة الملك محمد السادس كاتبة دولة لدى وزير إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، مكلفة بالإسكان، ومحمد نبيل بنعبد الله وزير السكنى وسياسة المدينة سابقا.
وبهذه المناسبة، أكد بنعبد الله أن التحاق لكحيل بالفريق الحكومي ستكون له قمية مضافة في أفق النهوض بالتحديات المرتبطة بقطاع الإسكان.
وأبرز أن لكحيل مناضلة اكتسبت تجربة هامة في مجال تدبير الشأن المحلي، مؤكدا على أهمية مساهمتها في تحقيق الأهداف والمشاريع ذات الصلة بقطاع الإسكان، من قبيل تسهيل ولوج الفئات المعوزة للسكن، وإعادة تأهيل الأحياء الناقصة التجهيز، وتقليص العجز المرتبط بالعرض السكني.
واعتبر أن هناك عددا كبيرا من المشاريع والبرامج ذات الصلة بقطاع الإسكان التي ينبغي مباشرة العمل عليها، بهدف إعطاء دفعة قوية للقطاع، ورفع مختلف التحديات التي تواجهه، وهو ما يفترض، برأيه، تسخير جميع الطاقات لتحقيق هذا الهدف.
من جانبها، أعربت لكحيل عن اعتزازها بالثقة المولوية السامية التي مكنتها من أن تكون ضمن التشكيلة الحكومية الجديدة، مبرزة أن قطاع الإسكان يكتسي أهمية محورية على المستوى الوطني لكونه يمس جميع فئات المجتمع.
كما جرى، في اليوم ذاته، بالرباط، حفل تسليم السلط بين محمد نبيل بنعبد الله و إدريس مرون، وزير التعمير وإعداد التراب الوطني. وبهذه المناسبة، هنأ مرون بنعبد الله على الثقة التي وضعها فيه جلالة الملك محمد السادس، معتبرا أن بنعبد الله يعتبر “خبيرا سياسيا يحسن فن الانصات وتفهم الإكراهات” التي يعاني منها القطاع.
كما عبر عن قناعته بأن بنعبد الله قادر على المساهمة في إنجاح كافة المشاريع التي تبلورها الوزارة، منوها في ذات الصدد بكفاءة وقدرة الأطر العاملة في الوزارة، وكذا بروح العمل الجماعي التي تميزها.
من جهته، أعرب بنعبد الله عن اعتزازه بالثقة المولوية، وعن عزمه مواصلة الجهود وتنفيذ المشاريع المختلفة التي باشرتها الوزارة في عهد سلفه، لافتا إلى أن هذا الأخير تحمل مسؤوليته الوزارية بكل كفاءة وتفان. وأشار إلى أنه يؤمن بروح العمل المشترك، الذي يعد السبيل الأنجع لرفع التحديات ومواجهة الإكراهات التي تواجه القطاع، سواء في شقها المتعلق بتوفير وتجويد العرض السكني أو التعمير أو سياسات النهوض بالوسط الحضري.
وشدد على أن سيشرع عاجلا في عقد لقاءات مع مختلف مديري وأطر الوزارة والقطاعات الخاضعة لوصايتها في أفق الخروج بتصورات ومقترحات سيعمل على تضمينها في البرنامج الحكومي.

Related posts

Top