ملعب طنجة يحتضن السوبر الإسباني لأول مرة

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رسميا، إقامة مباراة الكأس الممتازة لإسبانيا (السوبر) والتي ستجمع بين ناديي إف سي برشلونة وإف سي إشبيلية، على أرضية ملعب ابن بطوطة بطنجة.
وأكد الاتحاد الإسباني في بيان، أن هذه المقابلة سيتم إجراؤها على ملعب ابن بطوطة بطنجة يوم الأحد 12 غشت القادم، ابتداء من الساعة العاشرة مساء (التاسعة مساء بتوقيت المغرب).
وتناول ذات البيان، أن الملعب الكبير لطنجة قد تم تدشينه في سنة 2011، بعد مباراة ودية جمعت بين اتحاد طنجة ونادي أتلتيكو مدريد الإسباني، انتهت بالتعادل بهدف لمثله.
ويعتبر ملعب طنجة من أحسن الملاعب المغربية، حيت تبلغ طاقته الاستيعابية حوالي 45 ألف متفرج، إضافة إلى توفره على أحدث التجهيزات الحديثة التي تتوجد في العديد من ملاعب العالم.
وقبل أسابيع قليلة، كان الاتحاد الإسباني لكرة القدم، قد قدم مقترحا خلال اجتماع لمكتبه المديري، بإقامة مباراة السوبر الإسباني بين البارصا وإشبيلية بمدينة طنجة، بالنظر للظروف المناخية الملائمة، وكذا لسهولة اقتناء تذاكر الولوج لحضور الجماهير لهذه المباراة عبر شبكة الأنترنت انطلاقا من إسبانيا
وكان الاتحاد الاسباني لكرة القدم قد أشاد بالاقتراح الذي قدمته الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لبرمجة مباراة الكأس الممتازة لإسبانيا التي ستجمع بين فريقي برشلونة وإشبيلية على أرضية ملعب طنجة.
وعبر الاتحاد الإسباني لكرة القدم في بيان له عن امتنانه للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لاهتمامها وتعاونها من خلال وضعها لملعب طنجة رهن إشارة الاتحاد، من أجل احتضان هذه المباراة النهائية للكأس الممتازة لإسبانيا.
جدير بالذكر، أن ملعب طنجة قد تم تحديثه من طرف المهندس المعماري الإنجليزي فوستر، الذي قام بوضع الرسومات التي تجعل نصف المشاهدين يجلسون في منطقة معزولة عن أشعة الشمس المباشرة، مستوحيا تصميم الهيكل الحديدي من ملعب الكامب نو معقل نادي برشلونة الشهير.

عادل غرباوي

Related posts

Top