بيضاويون يشتكون من جحيم التنقل ببعض الطرق

يشتكى عدد من مستعملي طريق “ولاد زيان” بمدينة الدارالبيضاء والمؤدية إلى المحطة الطرقية، من الاكتظاظ والفوضى في حركة السير في مختلف الشوارع المحيطة بالمنطقة.
وعزى عدد من الساكنة وكذلك مستعملو الطريق والسائقين المهنيين السبب المباشر لهذه الحالة الغير عادية لحركة السير بالمنطقة، هو التأخير في أشغال إعادة تهيئة طريق «اولاد زيان» بهدف توسيعه في الاتجاهين، في إطار تشييد الخط الرابع من ترامواي العاصمة الاقتصادية للمملكة.
ويعتبر شارع أولاد زيان من أهم الطرق الرئيسية للعاصمة الاقتصادية، الذي يعرف تدفقا كبيرا لحركة مرور آلاف المركبات الكبيرة منها والصغيرة على مدار اليوم، ما تطلب إعادة توسعته وتهيئته، وذالك بتشييد جسر مخصص كليا لمرور قاطرات الطرامواي في هذا الشارع على مستوى تقاطع الطريق السريع الحضري.
ووفق ما عاينته جريدة بيان اليوم، فإن أغلب مستعملي هذا الطريق أصبحوا مضطرين لسلك أزقة وشوارع أخرى لعبور الشارع، بسبب قطع في جزء من الطريق – قرب نهاية شارع البلسان والى غاية المدخل المؤدي لطريق السيار- ، حيث تتعقد حركة السير والجولان أكثر، في هذه المسالك المذكورة خلال أوقات الذروة، بسبب التدفق الكبير للعربات وصغر الأزقة والشوارع.

إلياس ديلالي (صحافي متدرب)

Top