اختتام النسخة الثانية عشر المخصصة لتكنولوجيا الرياضة

اختتمت النسخة الثانية عشرة من “إنوي دايز” بنجاح في جامعة محمد السادس متعددة التخصصات (UM6P) ، بمدينة بن جرير. هذا الحدث الذي يُعد موعداً بارزاً لمنظومة المقاولات الناشئة، نظم هذا العام بشراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وجامعة محمد السادس متعددة التخصصات، وجمع أكثر من 200 مشاركاً وتابعه أكثر من 500.000 شخص عبر منصات إنوي الرقمية.

خصصت هذه النسخة لتكنولوجيا الرياضة، حيث تم دراسة تأثير التكنولوجيا في كرة القدم. خلال الحدث، تم تنظيم عدة جلسات نقاش لتبادل الأفكار حول موضوعات متنوعة مثل: استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي في كرة القدم الحديثة، والتكنولوجيا في خدمة صحة اللاعبين وأدائهم، وكذلك رؤية كرة القدم المغربية والمكانة التي تحتلها التكنولوجيا والابتكار في استراتيجيتها.

كان الحدث الأبرز في هذه النسخة الثانية عشرة دون شك هو حفل توزيع جوائز “إنوي دايز”. في البداية، استجاب أكثر من 300 مشارك لنداء الترشيحات بتقديم مشاريعهم على منصة إنوي المخصصة لريادة الأعمال “innov.inwi.ma”

من بين هذه المقاولات الناشئة، تم اختيار 12 مقاولة ناشئة للوصول إلى المرحلة النهائية وعرض مشاريعهم المبتكرة أمام الجمهور ولجنة التحكيم. في نهاية جلسات العروض، تم تكريم 5 شركات ناشئة بجوائز “إنوي دايز” . سيستفيد هؤلاء الفائزون فيما بعد من برنامج دعم وتسريع تم تطويره بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات. بالإضافة إلى ذلك، سيحظى هؤلاء المقاولون بفرصة المشاركة في جلسات توجيه ولقاءات مع مستثمرين لدعم نمو مقاولاتهم الناشئة.

منذ إطلاقه في عام 2012، فرض “إنوي دايز” نفسه كمنصة مرجعية لتبادل ومناقشة الاتجاهات الرقمية. يعتبر هذا الحدث من المواعيد التي لا غنى عنها للمقاولات الناشئة المغربية، ويجسد التزام إنوي تجاه الاقتصاد الرقمي الجديد ونمو المقاولات الناشئة في المغرب.

والفائزون بجوائز  “إنوي دايز” للنسخة الثانية عشرة هم:

  • تقوم ToumAI Analytics بتطوير معرفة العملاء في إفريقيا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والنماذج اللغوية الكبيرة التي تتناسب مع اللغات المحلية. تجمع ToumAI Analytics البيانات وتحللها بشكل سلس من مصادر متعددة وتقدم توصيات استراتيجية آنية لتحسين عملية اتخاذ القرار.
  • TRIAS هو حل مخصص للموزعين يتكون من مجموعة شاملة من تطبيقات سحابية و تطبيقات الهاتف النقال! توفر Trias بنية تحتية شاملة للمبيعات تشمل إدارة فعالة للمخزون، وعلاقات أمثل مع العملاء، ورؤية محسنة للمنتجات المعروضة للبيع.
  • Sportma هو تطبيق شامل لعشاق الرياضة والرياضات الإلكترونية! من تأمين الحجوزات إلى التواصل مع عشاق آخرين، يجدد التطبيق طريقة تفاعل ومشاركة عشاق الرياضة لشغفهم.
  • تطمح إلى Veezen تطوير الصحة النفسية في الشركات من خلال حلول مبتكرة تستخدم الواقع الافتراضي (VR) والذكاء الاصطناعي (AI). تساهم حلول Veezen من تخفيض التوتر ومن زيادة إنتاجية الموظفين.
  • تحدث Okeyo ثورة في مجال التجارة الإلكترونية من خلال تغيير الطريقة التي يشتري ويبيع بها الناس المنتجات عبر الإنترنت. تتيح المنصة للبائعين إنشاء متاجر احترافية بسهولة وعرض منتجاتهم من خلال مقاطع فيديو قصيرة.
Top