لقلالش تتأهل للأولمبياد

ضمن الغولف المغربي حضوره الثالث تواليا في العرس الأولمبي، وذلك بعدما انتزعت اللاعبة إلياس لقلالش تأشيرة المشاركة في دورة الألعاب الصيفية “باريس 2024”.
وجاء تأهل لقلالش (26 سنة) إلى الأولمبياد الفرنسي بعد احتلالها المرتبة الستين في التصنيف الأولمبي الذي يختلف عن الترتيب العالمي الخاص بالاتحاد الدولي للغولف.
ونشر الاتحاد الدولي أول أمس الثلاثاء على موقعه الرسمي، التصنيف النهائي للفترة ما بين 24 يونيو 2022 و23 يونيو 2024، والذي ضم 60 لاعبة يمثلن 33 بلدا.
واستجابت اللاعبة المغربية إلى شرط أساسي في معايير التأهيل الأولمبي، وهو المشاركة في 35 بطولة على أقل في موسم واحد، أو 52 بطولة في غضون موسمين.
وستدافع لقلالش عن حظوظها في تحقيق نتيجة إيجابية خلال المنافسات التي ستقام ما بين السابع والعاشر من غشت المقبل بالملعب الوطني للغولف في باريس.
وتعد لقلالش أنجح لاعبة في تاريخ الغولف المغربي، بعد دخلت التاريخ سنة 2022 بتتويجها بلقب بطولة فرنسا المفتوحة ضمن جولات الدوري الأوروبي.
وأنهت اللاعبة المغربية نهاية الأسبوع الماضي مشاركتها ببطولة “تيبسبورت” التشيكية في المركز الـ25 مكرر، بـ 6 ضربات تحت المعدل وبمجموع 210 ضربات.
يذكر أنه سبق للمغرب أن شارك في دورتي ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020، عبر اللاعبة مها الحديوي.

< صلاح الدين برباش

Top