ويسترن يونيون تطلق أول “متجر مميز” في السوق المغربية

أطلقت شركة ويسترن يونيون الأميركية للخدمات المالية الأربعاء أول متجر مُيز لها في المغرب، بالتعاون مع شركة كاش بلوس، ليكون نقطة انطلاق للتوسع في أسواق أفريقيا.
ويأتي افتتاح المتجر الجديد امتدادا لإستراتيجية “إيفولف 2025” والرامية إلى تخصيص مواقع للمستخدمين تقدم لهم تجارب تناسب تطلعاتهم وتلبي مختلف احتياجاتهم في تحويل الأموال والاستفادة من متاجر تحويلات التجزئة كمنصة لتقديم خدمات ويسترن يونيون.
ويقع المتجر في مدينة الرحمة التابعة لإقليم النواصر ضواحي الدار البيضاء، وهو الأول لويسترن يونيون في قارة أفريقيا، حيث يقدم تجربة فريدة للزبائن تحت مظلة العلامة التجارية ويسترن يونيون، لمساعدتهم على تحويل الأموال واستلامها عبر الحدود.
وقال محمد التهامي الوزاني، نائب الرئيس الإقليمي لويسترن يونيون في أفريقيا، “يسعدنا إطلاق أول متجر مميز لنا في القارة الأفريقية وتحديدا في المغرب”. وأضاف “المغرب وأفريقيا عموما يساهمان بدور محوري في دفع إستراتيجيتنا للنمو من خلال الأسواق الديناميكية وتدفقات الأموال والتحويلات الضخمة”.
ويعد المغرب سوقا رئيسيا لتلقي التحويلات في أفريقيا، حيث يستقبل أبناؤه تحويلات مالية دولية في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الولايات المتحدة وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا والإمارات والسعودية.
وأوضح الوزاني أن إطلاق هذا المتجر المُميز بالتعاون مع كاش بلوس سيوفر “لزبائننا مستوى جديدا من الدعم واليسر والسهولة في إنجاز المعاملات والحصول على الخدمات”.
ويعتبر المغرب مركزا محوريا للتحويلات المالية، ففي عام 2023، تلقى قرابة 12 مليار دولار من التحويلات، مما يجعله ثالث أكبر سوق لتلقي التحويلات المالية في أفريقيا.
وتشكل هذه الأموال مصدرا أساسيا للدخل للعديد من الأسر المغربية، كما أنها عنصر مهم وركيزة من الركائز الأساسية للاقتصاد المغربي حيث تساهم التحويلات بحوالي 8 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي.
ويشكل إطلاق المتجر المُميز شهادة ملموسة على التزام ويسترن يونيون بالاستثمار في المغرب والأسواق الأفريقية، وتطلعاتها لتحسين إمكانية الوصول إلى الخدمات المالية وتعزيز الشمول المالي للجميع.
وتم تصميم المتاجر المميزة لتيسير الوصول إلى مجموعة شاملة من الخدمات في المواقع المزدحمة، التي تشهد إقبالا قويا من المستخدمين، وبالتالي فهي تضمن لهم الوصول إلى ممثلي الشركة المتخصصين في تقديم المساعدة والتوجيه المُفصل للعميل.
ولدى الشركة 200 متجر مميز حول العالم، ومن خلال نهجها المستقبلي الطموح وتصميمها الذي يُركز على الزبائن كأولوية، فهي تُرسي من خلالها معايير جديدة، مما يوفر تجارب حديثة وبسيطة وميسّرة تلبي احتياجاتهم الخاصة في تحويلات الأموال الدولية.
وقال حازم سباطة، الرئيس التنفيذي لشركة كاش بلوس، “نتطلع قُدما إلى توسيع نطاق تعاوننا مع ويسترن يونيون وافتتاح هذا المتجر الفريد في المغرب، لوضع تصوّر جديد لتجربة تحويل الأموال”.
وأضاف “نسعى من خلال هذا التعاون إلى تقديم خدمة استثنائية للزبائن مع إحداث تحوّل في طريقة إرسال وتلقي الأموال، وتمكين ودعم العملاء عبر المزيد من الراحة والكفاءة والمصداقية”.
وتساهم حركة الأموال والمدفوعات وخدمات ويسترن يونيون المالية الرقمية الرائدة عبر الحدود، في تمكين المستهلكين والشركات والمؤسسات المالية والحكومات في أكثر من 200 دولة وإقليم، باستخدام 130 عُملة مختلفة، للتعامل مع المليارات من الحسابات المصرفية، والملايين من الحسابات الرقمية والمحافظ والبطاقات وشبكة عالمية واسعة من مراكز التجزئة.

Top