الجائزة الكبرى لمدينة مراكش في سباق السيارات

المهدي بناني يحرز المركز الأول في الترتيب العام لليوم الأخير لفئة المستقلين
أحرز المتسابق المغربي المهدي بناني المركز الأول في الترتيب العام النهائي لليوم الأخير لفئة السائقين المستقلين ضمن الجائزة الكبرى لمدينة مراكش لسباق السيارات، ثالث مرحلة في بطولة العالم، التي اختتمت فعالياتها يوم الأحد بعد ثلاثة أيام من التباري.

وأنهى بناني، الذي شارك لأول مرة بسيارة من نوع (بي إم دابليو) في فئة المحترفين ضمن بطولة العالم، التي تتضمن 12 مرحلة كانت أولاها الشهر الماضي بالبرازيل فيما ألغيت مرحلة المكسيك، المنافسات بتوقيت 36د و21ث و100/679 متقدما على الإيطالي ستيفانو داستي بتوقيت 36د و24ث 100/274 والألماني فرانز إنغستلير بتوقيت 36د و24ث و100/703.

وفي الترتيب العام للمحترفين جاء بناني، الذي خاض بالمناسبة أول تجربة له في هذه الفئة، في المركز التاسع، في حين حل المتسابق الألماني أندي بريولكس (بي إم دبليو) أولا بتوقيت 36د و15ث و100/763، متقدما على الفرنسي إيفان مولير (شيفروليه) بتوقيت 36د و16ث و100/600 والهولندي طوم كورونيل (سيات) بتوقيت 36د و16ث و100/991.

وشهد السباق النهائي مشاركة 13 متسابقا فقط بعد تعرض العديد من السيارات لحوادث اضطرتهم إلى مغادرة الحلبة، على الخصوص من إيطاليا وهنغاريا وبريطانيا والبرتغال وألمانيا وسويسرا وروسيا والدنمارك وهولندا بالإضافة إلى المغرب الذي خاص السباق النهائي بمتسابقين وهما بناني وإسماعيل السباعي بعد أن كان من المقرر أن يشارك بأربعة متسابقين، لكن ولأسباب تقنية انسحب كل العربي التدلاوي في آخر لحظة من المنافسات, فيما أقصي يوسف المرنيسي بعد تعرض سيارته لحادث على الحلبة.

وعبر المتسابق المغربي، المهدي بناني، خلال ندوة صحفية عقب السباق عن سعادته باحتلاله المركز الأول، باعتبار أن دورة هذه السنة عرفت صراعا قويا وتنافسا شديدا بين المتسابقين، الذين كان همهم الوحيد هو إحراز لقب الجائزة الكبرى لمدينة مراكش والحصول على نقط إضافية في انتظار إجراء باقي مراحل بطولة العالم.

واعتبر بناني هذه النتيجة جد إيجابية خاصة وأنه يعتزم المشاركة في جميع مراحل بطولة العالم والتي دشنها بسباق في البرازيل, مشيرا إلى أن هذه المشاركة مكنته من اكتساب خبرة جديدة خاصة وأنه دشن الموسم على نوع جديد من السيارات.

وسلم السيد منصف بلخياط، وزير الشباب والرياضة، بحضور السيد محمد مهيدية، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز عامل عمالة مراكش، والسيد جون بود، رئيس الجامعة الدولية لسباق السيارات، الجوائز والهدايا التقديرية للفائزين في مختلف السباقات التي تضمنها برنامج يوم الأحد.

Top