الفتح يحسم ديربي الرباط والدفاع يخطف نقطة من الوداد

الماص يتعادل بميدانه أمام أولمبيك أسفي
تعادل فريق المغرب الفاسي مع ضيفه أولمبيك أسفي بهدف لمثله في مباراة قمة أسفل الترتيب، التي جمعتهما أول أمس الأحد على أرضية ملعب المركب الرياضي بفاس، برسم الدورة الثانية عشر من البطولة الوطنية الاحترافية. وكان الفريق الزائر سباقا لافتتاح حصة التهديف عبر المدافع الفاسي المهدي بلعروسي بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 24، قبل أن يمنح موسى كوني هدف التعادل للفريق المضيف في الدقيقة 48.
ولم يستفد ممثل العاصمة العلمية كثيرا من هذا التعادل، وهو السادس في الموسم مقابل فوز واحد وخمس هزائم، وتخلص من المركز الأخير، لكنه ظل في الصف الـ 15 بتسع نقاط وبفارق نقطة واحدة فقط عن شباب أطلس خنيفرة.
وكان فريق النادي القنيطري قد خسر أمام ضيفه حسنية أكادير في وقت سابق في المباراة التي جرت على أرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، بهدفين لجمال لعبيدي (د 8) وزكريا سفيان (د 83) مقابل هدف لسهيل المناوي (د 53).
وارتقى الفريق السوسي الذي حقق فوزه الخامس في الموسم مقابل أربعة تعادلات وثلاث هزائم، إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة وبفارق الأهداف عن أولمبيك خريبكة، الثالث والفائز اعلى ضيفه اتحاد الخميسات بهدف نظيف.
أما فريق النادي القنيطري الذي مني بالخسارة الخامسة مقابل أربعة انتصارات وثلاثة تعادلات، فتجمد رصيده عند 15 نقطة وظل في المركز العاشر.
وفي لقاء القمة، انتزع فريق الدفاع الحسني الجديدي تعادلا ثمينا من مضيفه الوداد البيضاوي (1-1) في اللقاء، الذي جمع بينهما مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وسجل هدف الفريق البيضاوي في هذه المباراة، التي جرت في أجواء ممطرة وتوقفت لحوالي عشر دقائق بسبب انقطاع التيار الكهربائي (د 48)، السينغالي قادر فال في الدقيقة 52، قبل أن يدرك يوسف أكردوم هدف التعادل للفريق الجديدي في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع (د 90 +3).
وعزز الوداد عقب هذا التعادل، ومركزه في صدارة الترتيب بـ 24 نقطة وبات يبتعد بثلاث نقاط عن أقرب مطارديه الكوكب المراكشي، في حين ارتقى الدفاع الذي سجل تعادله الخامس مقابل أربعة انتصارات وثلاث هزائم، فارتقى إلى المركز السادس برصيد 17 نقطة.
من جهته، تفوق فريق الفتح الرباطي على جاره الجيش الملكي في مباراة جمعت على أرضية ملعب 18 نونبر بالخميسات بهدفين لمراد باتنة (د 12) ومروان سعدان (د 90 + 4) مقابل هدف لعبد السلام بنجلون (د 48).
وقفز الفتح الذي حقق فوزه الرابع في الموسم مقابل خمسة تعادلات وثلاث هزائم، من المركز الـ 11 إلى السابع بمجموع 17 نقطة رفقة فريق النهضة البركانية، فيما ظل فريق الجيش الملكي الذي مني بالهزيمة الثانية على التوالي والخامسة في الموسم مقابل فوزين فقط وخمسة تعادلات، في المركز الثالث عشر بمجموع 11 نقطة.

Top