بركان: مشاريع تنموية لتعزيز البنية التحتية وتحسين ظروف عيش الساكنة المحلية

تدشين الطرق التي تمت تهيئتها برسلان
عرفت الجماعة القروية لرسلان بإقليم بركان، السبت، مجموعة من المشاريع التنموية الرامية إلى تعزيز البنية التحتية وتحسين ظروف عيش الساكنة المحلية.
وفي هذا الصدد، أشرف الوزير المنتدب لدى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني، عبد العظيم الكروج، وعامل إقليم بركان، عبد الحق حوضي، على تدشين الطرق التي تمت تهيئتها بمركز الجماعة بكلفة مالية تفوق مليوني و530 ألف درهم ممولة من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية.
وسيمكن هذا المشروع، الذي يندرج في إطار السياسة التنموية المندمجة الرامية إلى ربط المناطق القروية بالمناطق الحضرية، من المساهمة في تعزيز الربط الطرقي وفك العزلة عن العالم القروي والنهوض بالسلامة وبالخدمات المقدمة لمستعملي الطريق.
وقد تم أيضا بمركز الجماعة، الاطلاع على تقدم أشغال مشروع التطهير السائل الذي يتم إنجازه بغلاف مالي قدره 4 ملايين و400 ألف درهم، ممول من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية ومديرية الماء والتجهيز، ويهم إنجاز 5،5 كلم من القنوات والبالوعات والتجهيزات الأساسية والربط الفردي.
وبنفس الجماعة، اطلع الوزير رفقة عامل الإقليم والوفد المرافق لهما، على أشغال مشروع تزويد دواري اولاد عمر وأولاد يحيى بالماء الصالح للشرب، بكلفة مالية تقدر بأزيد من مليون و510 ألف درهم، ممول أيضا من طرف المديرية العامة للجماعات المحلية ومديرية الماء والتجهيز، ويستهدف ساكنة تقدر بنحو 640 نسمة.
ويهم هذا المشروع، الذي يروم تعزيز البنيات التحتية وتحسين ظروف عيش الساكنة المحلية، إنجاز 5،6 كلم من القنوات والتجهيزات الأساسية والربط الفردي لحوالي 145 منزلا.
من جهة أخرى، تم بدوار أولاد اعمر بالجماعة القروية لرسلان، وضع الحجر الأساس لإعادة بناء مسجد الأزهر الذي سيشيد على مساحة 255 متر مربع بكلفة إجمالية قيمتها مليون و350 ألف درهم بتمويل من الجماعة والمحسنين.

Top