تأكيد الالتزام السياسي من أجل جودة التعليم في الطفولة المبكرة

تحتضن مدينة الدار البيضاء، غدا الأربعاء وبعد غد الخميس، فعاليات المنتدى الإفريقي حول جودة التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ومهنية المدرسين والمدرسات، والذي ينظمه مكتب المغرب العربي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم “يونسكو”، بتعاون مع وزارة التربية الوطنية المغربية ومنظمة العمل الدولية.
وأوضح المنظمون، في بلاغ توصلت بيان اليوم بنسخة منه، أن المنتدى الذي سيعرف مشاركة كبار المسؤولين والخبراء في المجال من 19 بلدا إفريقيا، سيشكل فرصة لتجديد الالتزام السياسي بجودة التعليم للجميع، وخاصة في مرحلة الطفولة المبكرة، وهو الأمر الذي سيتم تأكيده من خلال إعلان الدار البيضاء الذي سيتوج أشغال المنتدى. كما سيكون هذا الملتقى بمثابة منصة دولية للتبادل والتفكير والنقاش، حول مختلف الموضوعات المتعلقة بمهنية الموارد البشرية العاملة في مجال الطفولة المبكرة، وتعزيز الجهود من أجل مزيد من الجودة والإنصاف في هذا المجال على مستوى الدول المشاركة.
ويندرج تنظيم المنتدى، يضيف البلاغ، في إطار المساهمة في تفعيل أهداف التنمية المستدامة، لا سيما تلك المرتبطة برعاية وتعليم الطفولة المبكرة وجودة التدريس، حيث سيخصص المشاركون حيزا هاما من الأشغال لمناقشة سبل تنمية قدرات وتدبير الموارد البشرية الفاعلة في مجال التعليم لفائدة الطفولة المبكرة، باعتبارها رافعة أساسية للتعليم الجيد.

> سميرة الشناوي

Related posts

Top