دومنيك كوبيرلي مساعدا لـغيريتس في تدريب المنتخب المغربي

تحدثت بعض المصادر الجامعية عن استعانة المدرب القادم  للمنتخب الوطني لكرة القدم البلجيكي إيريك غيريتس لمساعده السابق بمرسيليا دومنيك كوبلي والذي اشتغل معه لسنتين ضمن الطاقم التقني لنادي مارسيليا قبل أن ينتقل للإشراف على فريق لانس الذي يلعب له المغربيان عصام عدوة وعادل هرماش.

وبهذا الإختيار ستكسر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم القاعدة التي اتبعتها منذ مدة والقاضية بتعيين مساعد مغربي كما هو الحال خلال السنوات الأخيرة ، حيث تم تعيين مجموعة من الأسماء، نذكر منها مصطفى مديح، عبد الرحمان السليماني، عزيز بودربالة وجمال فتحي.

وكان غيريتس قد صرح للصحافة البلجيكية بخصوص العمل مع مساغده دومنيك كوبرلي قائلا: إذا كنت سأغادر فريقي الحالي فإني سأرافق معي كوبيرلي، باستثناء إذا ذهبت على بلد تتحكم فيه القيود الأخلاقية كثيرا..

وكانت بعض المصادر الصحفية قد أعلنت أن نجل المدرب البلجيكي غيريتس من وراء تسريب خبر توقيع والده لعقد من أجل تدريب المنتخب الوطني الى غاية 2014، وأن الاعلان الرسمي عن الخبر سيتم في نهاية يونيو المقبل.

وفي حوار مع جواد الزايري، تحدث هذا الأخير عن المدرب المحتمل للمنتخب الوطني اريك غيريتس قائلا: انه مدرب جيد، وقد أثبت ذلك بالفعل مع مرسيليا ثم مع الهلال في نتائجه وطريقته في العمل.

وأكد إيريك غيريتس في تصريح لصحيفة “الرياض” السعودية: أنه مرتاح رفقة الهلال ومتأقلم مع الجميع، وكل ما يقال فهو كذبة كبرى وعلاقتي بالجماهير مميزة، ومن يقول أن غيريتس غير مرتاح فهو غير صادق، كما أنني لا أرغب في الحديث عن تدريبي لمنتخب المغرب كوني أغلقت هذا الموضوع نهائيا في تصريح سابق.

وأضاف المدرب البلجيكي: مدير أعمالي لن يحضر للرياض الأسبوع الحالي، وليس لدي علم بذلك كما أنني لم أتفق على حضوره، وعدم سفري إلى إيران يعود لطردي في المواجهة الماضية. ومن جهته أكد الزايري أن غيريس سيحمل قيمة مضافة للمنتخب بالإضافة إلى إتقانه لأكثر من لغة في تواصله مع اللاعبين، كما رحب جواد أيضا بفكرة التعاقد مع فيربيك على رأس الإدارة التقنية للمنتخب الأولمبي، لايلاء الأهمية للفئات الشابة تحضيرا لالتحاقها بمنتخب الكبار.

Top