نبيل بنعبد الله يدعو المناضلات والمناضلين إلى مزيد من الجهود من أجل تكريس وتقوية موقع حزب الكتاب بالعاصمة الاقتصادية

نظمت الكتابات الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية بالدار البيضاء لكل من عين الشق، وابن مسيك، ومولاي رشيد، الفداء – مرس السلطان، والجديدة – سيدي بنور، بالمركب الثقافي “عبد الله كنون”، يوم أول أمس الأحد 21 يوليوز الجاري، لقاء تكوينيا، في إطار تفعيل توصيات المكتب السياسي الذي قرر الانفتاح على هياكل ومناضلات ومناضلي الحزب.
وتميز هذا النشاط بالتناغم والتلاحم بين أعضاء الحزب وبالجو الأسري الذي ساد بين مناضلات ومناضلي الحزب الذي أصبح يعرف إقبالا كثيفا بالنظر لمواقفه الجريئة واستقطابه طاقات جديدة شابة.


وفي هذا الصدد، صرحت لبنى صغيري عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب وعضوة المكتب السياسي للحزب، أن هذا النشاط جاء في إطار توصيات المكتب السياسي من أجل الانفتاح على مناضليه، موضحة أن الهدف الرئيسي من النشاط هو مواصلة التواصل الفعال الذي يقوم به حزب التقدم والاشتراكية، والذي يشكل عاملا أساسيا لتأطير نجاحاته، إذ ستكون له أهمية متزايدة للارتقاء المستمر بقدراته السياسية التي تزيد من تعزيز قدراته التواصلية.
وأضافت عضوة المكتب السياسي، في تصريح لجريدة بيان اليوم، “إن الحزب له تاريخ عريق يمتد لثمانين عاما، وبات يستقطب طاقات شابة وشخصيات مهمة ترغب في الانضمام إليه والتواجد في المشهد السياسي المغربي، وبالتالي كان من الضروري العمل على إعداد برنامج تكويني لفائدة هؤلاء المخرطين الجدد في الحزب بشكل متواصل، وكذلك لتحيين مجموعة من المعلومات حول الحزب، والتواصل مع مناضلاته ومناضليه”.


هذا وعرف برنامج الحفل التكريمي تنظيم ورشات تكوينية صباحية ومسائية، حيث عرفت الفترة الصباحية تكوين شمل ثلاث محاور. كان أولها يتعلق بمعرفة تاريخ الحزب والذي أطره عضو المكتب السياسي مصطفى عديشان. أما المحور الثاني فهم البنية التنظيمية للحزب والذي أطره عضو المكتب السياسي رشيد روكبان. فيما هم المحور الثالث البرنامج الاقتصادي والاجتماعي الذي أطره عضو المكتب السياسي عبد الأحد الفاسي الفهري.
وتميزت صبيحة هذا الحفل التكريمي بتواجد العديد من المنخرطات والمنخرطين الذين استفادوا من هذا البرنامج التكويني الأولي باعتبار هذا اللقاء مجرد بداية في انتظار تواصل كثيف ومستمر مع مناضلات ومناضلي الحزب، وعرفت القاعة تفاعلات ومداخلات تمثلت في مجموعة من الأسئلة التي طرحت من طرف الحاضرين، وأجاب عنها مؤطرو اللقاء.


أما الفترة المسائية فتميزت بحفل تكريمي خصص للأمين العام للحزب نبيل بنعبد الله، والذي تعذر عليه الحضور لتواجده خارج الوطن، حيث تسلم هدية تكريم الأمين العام، عضو المكتب السياسي مصطفى عديشان.. ونقلت عضوة المكتب السياسي لبنى صغيري رسالة الأمين العام للحاضرين والمشاركين في هذا اللقاء التكويني.. حيث دعا نبيل بنعبد الله مناضلات ومناضلي الحزب، وخاصة الكتاب الإقليميين للحزب، لضرورة الاشتغال وتكثيف الحضور وتقوية موقع الحزب بمدينة الدار البيضاء، باعتبار أن الحزب تواجد دائما بالمدينة الكبرى، كما أنه يشتمل على طاقات مجموعة من المنخرطات والمخرطين الذين عبروا دائما على نضالهم في جميع مراحل الحزب، خاصة في الظرفية الراهنة التي تعرف تواجدا حزبيا متنوعا وملحوظا مما يستوجب، يقول الأمين العام في رسالته الموجهة للقاء، إعادة تكريس تموقع الحزب في البنية التنظيمية بمدينة الدار البيضاء.


هذا وعرف اللقاء تكريم برلمانيات وبرلمانيي الحزب حيث تسلمت عضوة المكتب السياسي لبنى صغيري شهادة تقديرية، عبرت على إثرها لجريدة بيان اليوم عن تشريفها بهذه الشهادة من طرف الكتاب الإقليميين.
واختتم الحفل التكريمي بفقرات موسيقية تعبر عن الهوية المغربية الأصيلة، انخرط فيها جميع الحاضرين.

< هاجر العزوزي

تصوير: طه ياسين شامي

Top