عموتة: مشاركة الوداد في المونديال تشريف لنا جميعا

أكد الحسين عموتة مدرب نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، أن باتشوكا المكسيكي فريق متمرس، خاصة أنه سيشارك في الموندياليتو للمرة الرابعة أو الخامسة، بالإضافة إلى توفره على مجموعة من اللاعبين الجيدين.
و أوضح عموتة في تصريح صحفي، أن اللاعب سابق لفريق ميلان الإيطالي هوندا يعتبر من أبرز لاعبي فريق باتشوكا، مشيرا إلى أنه لاعب يمتاز برجل يسرى جيدة، و لديه ثقة و تجربة كبيرة، و هو لاعب هداف.
و تابع عموتة «الوداد عودنا على الاعتماد على المجموعة كلها و أنا مرتاح للمستوى الذي قدمه اللاعبون، و دائما ما يبرز لاعب أو اثنين في خلق الفارق لصالحنا و الوصول لمرمى الخصم، أتمنى أن نسعد الجماهير المغربية و الودادية و نمثل إفريقيا أحسن تمثيل».

نسعى لحضور جيد

قال مدرب الوداد الحسين عموتة “المشاركة في كأس العالم للأندية هي تشريف لفريق الوداد كنادي، و إدارة و مدربين و لاعبين، المونديال سيعطي للجميع فرصة لكسب مزيد من التجربة و الحضور في الصورة، بالنسبة للاعبين هذه فرصة لتقديم مستويات جيدة فنيا أمام أعين جميع الأندة الكبيرة التي ستكون حاضرة و تلك التي ستتابع المسابقة للبحث عن عقود احترافية مهمة” يضيف المدرب الودادي.
عموتة أكد على أن جميع الظروف ستجعل فريق الوداد يلعب بارتياح لتلميع صورته على المستوى العالمي، و لديه ثقة كبيرة في اللاعبين على تقديم مستوى جيد، مذكرا في نفس الوقت باحتلاله للمركز الثالث رفقة السد القطري في الموندياليتو.

الإشادة بمستوى لعروبي ونصير

دافع مدرب فريق الوداد الرياضي عن لاعبه عبد اللطيف نصير و الحارس زهير العروبي، معتبرا إياهم من الركائز الأساسية التي أهدت المغرب لقب دوري أبطال أفريقيا.
و أوضح عموتة في تصريحات صحفية أن العروبي و نصير من اللاعبين الذين أخرجوا المغاربة فرحين للشوارع في الرابع من شهر نونبر الماضي.
و أكد عموتة أن الحارس زهير لعروبي تمكن من إنقاذ مرمى الوداد من هدف محقق لفريق الأهلي في مباراة العودة، و لو سجل في مرمى الفريق المغربي آنذاك لأخذت الأمور منحى آخر و سيكون من الصعب العودة في النتيجة، مشيرا إلى أن هذا الأخير شارك في جميع مباريات دوري الأبطال، ويعتبر بطل المغرب وبطل افريقيا، بالإضافة إلى أنه لم يرتكب أي خطأ في مباريات دوري أبطال افريقيا.
و تابع عموتة حديثه قائلا “لعروبي يستحق التواجد ضمن لائحة المنتخب المحلي على الأقل، إن لم يكن ضمن لائحة المنتخب الأول، بالنظر للمستوى الطيب الذي يقدمه و اكتسابه للخبرة اللازمة في المباريات القارية”.
بالمقابل أشاد مدرب الوداد أيضا باللاعب عبد اللطيف نصير، مؤكدا أنه لعب السنة الماضية تسع و عشرون مباراة في الدوري المحلي، و جميع المباريات في دوري أبطال أفريقيا، و قدم أداء جيد و رجولي.

الاحتراف حافز للتألق
أبرز الحسين عموتة، إن وازع الاحتراف بالدوريات الأروبية رفقة أندية مميزة سيكون وازع مجموعة من لاعبي فريقه الحاليين للتألق وتحقيق نتائج إيجابية خلال نهائيات كأس العالم للأندية التي يشارك فيها الفريق الأحمر.
وأبرز عموتة حول الحوافز التي سيركز عليها لتحفيز لاعبيه على أن حافز احترافهم، بما أن نهائيات كأس العالم ستعرف متابعة مجموعة من الأندية الأوروبية الراغبة في التعاقد معهم.

عدسة: عقيل مكاو

Related posts

Top