رونار يثق في قوة “الأسود” بمونديال روسيا

مع اقتراب موعد الكشف عن اللائحة الأولية للمنتخب المغربي لكرة القدم، التي ستدخل معسكرا إعدادياً في سويسرا تحضيراً لنهائيات كأس العالم في روسيا، كشف الناخب الوطني هيرفي رونار أن الإعداد لمنافسات مونديال روسيا يجري في ظروف هادئة، معبراً عن أمله في الاستمرار مع المنتخب الوطني حتى بعد المونديال.
وأضاف “الثعلب الفرنسي”، في حوار أجراه مع قناة “ميدي 1″، بخصوص آخر استعدادات المنتخب الوطني، قائلا: “نشتغل بشكلٍ هادئٍ بعيداً عما يروج في وسائل الاعلام، خاصة فيما يتعلق بأسماء اللاعبين الذين سيشاركون رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم روسيا 2018”.
وأبرز المتحدث أنه “يجب أن نظل يقظين وأن ندخل إلى كأس العالم بنفس القتالية التي لعبناها في المنافسات الإفريقية، وأتمنى أن نذهب بعيدا في منافسات كأس العالم”.
واسترسل المدرب الفرنسي في حديثه: “أعرف جيداً نقاط قوة كل لاعب وأيضاً نقاط ضعفه، وأنا محاط بأشخاص يوفرون لي كل الوسائل للاشتغال بمهنية، لتحقيق النتائج المرجوة، كما أملك فريقا من اللاعبين واعيا بالمصلحة الجماعية”، مبرزاً أن “مسابقة كأس العالم هي كباقي المسابقات، شاركنا في كأس إفريقيا وقد اكتسبنا خلالها بعض الخبرة، علينا فقط أن نتحكم في بعض الأمور من أجل ضمان المنافسة”.
واستطرد المدرب الوطني: “تابعت لأول مرة مباريات كأس العالم عندما شارك منتخب بلادي أمام إيطاليا في مونديال الأرجنتين سنة 1978؛ لكن شعوري اليوم يختلف عن تلك اللحظات، فالحضور في المونديال كمدرب ليس كمتفرج”، وقال: “هذه تجربة جديدة علينا؛ لكنها ستكون بالتأكيد غنية ومفيدة، وعلينا أن نواصل نفس المسار الإيجابي”.
وعن استمراره مع المنتخب الوطني، أعرب رونار عن أمله في مواصلة تدريب الفريق الوطني بعد مونديال روسيا، وقال في هذا الخصوص: “إذا حققنا نتائج إيجابية في المونديال أكيد أني سأواصل تدريب المنتخب، لكن إذا وقع العكس، فسيلقون كل اللوم على المدرب”، مضيفا: “مغامرتي مع المنتخب مستمرة، ومهمتي لن تكون سهلة”.
وحول مجموعة المغرب في المونديال، أقر المدرب الوطني بأنه “قبل مباراة صربيا كنت قد صرحت بأنني فخور بانتمائي إلى هذا الفريق، لأنني أتوفر على كتيبة من اللاعبين الموهوبين، وآمل أن نظل لأكبر وقت ممكن في روسيا”.
وتابع: “نملك فريقا متناغما يلعب في مختلف المسابقات الأوروبية، كما نتوفر على عميد صلب هو المهدي بنعطية، سنعمل على إصلاح بعض الأخطاء؛ لكننا سنكون في المستوى”.
وأضاف الناخب الوطني: “هناك بعض المشاكل تقع هنا وهناك؛ لكن الأهم هو أننا نعمل على تجاوزها في وقت سريع حتى لا تؤثر على الفريق”.

Related posts

Top