مجموعة أسترالية تخطط لتصنيع السيارات الكهربائية وبطاريات الليثيوم في السعودية

ذكرت تقارير صحفية أول أمس الثلاثاء، أن مجموعة (أفاس) ومقرها أستراليا وقعت مؤخر ا اتفاقية مع المملكة العربية السعودية لتصنيع السيارات الكهربائية وبطاريات الليثيوم بشكل مشترك. وأوضح موقع “غرين كار كونغرس” الأمريكي، المتخصص في التكنولوجيا النظيفة في قطاع النقل، أن الاتفاقية تعزز خطط المجموعة الأسترالية لتصنيع حافلات كهربائية كاملة وبطاريات ليثيوم في السعودية، مشيرة إلى أن هذه الشراكة تنبع من الميزة الاستراتيجية التي تتمتع بها المملكة العربية السعودية لتموقعها في نقطة مركزية بين كل من آسيا وأوروبا.
وقال المصدر إنه نظر ا لتزايد وعي المستهلك بحماية البيئة وبالنظر إلى اتجاهات التطور الأخيرة في صناعة السيارات الكهربائية ، فإن “أفاس” تستهدف الإمكانات الهائلة في سوق السيارات الكهربائية العالمية.
وأضاف أنه في الوقت الذي تحاول فيه المزيد من البلدان تقليل البصمة الكربونية، أضحى من الضروري تعزيز تصنيع المركبات الكهربائية لتحقيق هذا الهدف، مشيرا إلى أن “المملكة العربية السعودية تقف في نقطة مركزية بين آسيا وأوروبا مما يمنحها ميزة الموقع الاستراتيجي كمركز إنتاج”.
وأكد أن من شأن هذه الاتفاقية أن تساهم في تعزيز العلاقات التجارية بين المملكة العربية السعودية والهند، وأيضا تساعد شركة “أفاس” على توفير حل متكامل للبطاريات والمركبات الكهربائية.

Related posts

Top