بركان والحسنية يقصان شريط النسخة الـ12 من البطولة الاحترافية

يرفع الستار مساء اليوم الخميس عن منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم (إنوي) في نسختها الـ12، بإجراء مباراة افتتاحية تجمع فريقي نهضة بركان وحسنية أكادير برسم الدورة الأولى للموسم الجديد 2022-2023.

وتشهد هذه الجولة التي تجرى على مدار أربعة أيام (الخميس والجمعة والسبت والأحد)، أيضا لقاءات قوية، تتقدمها المواجهة المرتقبة بين حامل اللقب الوداد البيضاوي ومضيفه الفتح الرباطي، والمباراة التي ستجمع مولودية وجدة بضيفه الجيش الملكي، والمواجهة التي ستدور رحاها بمركب محمد الخامس بالدار البيضاء بين الرجاء البيضاوي وأولمبيك أسفي.

وسيكون الملعب البلدي ببركان، مسرحا للمواجهة القوية بين حسنية والنهضة البركانية المنتشية بتتويجه بلقبي كأس العرش والاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

وستشد مباراة الفتح ضد الوداد الأنظار، بحكم طابع الندية الذي غالبا ما ميز المواجهات بين الطرفين، ورغبة الفريقين معا التوقيع على انطلاقة جيدة في الموسم الكروي الجديد خاصة بالنسبة للوداد الذي سيتبارى على أكثر من واجهة واضعا نصب عينه بلوغ منصات التتويج وطنيا وقاريا.

 من جهته، يطمح الفتح إلى تفادي سيناريو الموسم الماضي حيث عانى من سوء النتائج خلال الدورات العشر الأولى.

وسيكون الملعب الشرفي بوجدة مسرحا لمباراة قوية بين الجيش والمولودية التي لن تكون مهمتها سهلة أمام “العساكر”، سيما بعد أن فقد خدمات مجموعة من ركائزه، ومن بينهم العميد عبد الله خفيفي المنتقل إلى الدوري الإماراتي ومتوسط الميدان المتألق ياسين البحيري المنضم حديثا لفريق نهضة بركان، فيما يرغب الزعيم الذي عزز تشكيلته البشرية بمجموعة من اللاعبين الموهوبين العودة من وجدة بالنقاط الثلاثة.

وبالدار البيضاء، يطمح الرجاء وهو يستقبل نادي أولمبيك أسفي إلى البصم على انطلاقة جيدة للتصالح مع قاعدته الجماهيرية ونسيان كبوات الموسم المنصرم وطنيا وقاريا، لكن مهمته لن تكون أمام القرش المسفيوي الراغب في دخول غمار البطولة المغربية الاحترافية حاملا معه آمالا وطموحات كبيرة لتحقيق موسم رياضي استثنائي.

أما العائد إلى قسم الصفوة، المغرب التطواني والوافد الجديد الاتحاد التوركي، فسيكونان على موعد مع مواجهتين قويتين، حيث سيحل الأول في ضيافة المغرب الفاسي العازم هذا الموسم على لعب الأدوار الطلائعية، فيما يرحل الثاني إلى الجديدة لمواجهة الدفاع المحلي في رحلة محفوفة بالمخاطر.

بالمقابل تتسم باقي المباريات بطابع التكافؤ حيث يستقبل فريق أولمبيك خريبكة ضيفه شباب المحمدية، ويستضيف اتحاد طنجة فريق الشباب السالمي.

  • برنامج الدورة الأولى:
  • الخميس 1 شتنبر:

نهضة بركان – حسنية أكادير ( 20:30)

  • الجمعة 2 شتنبر:

الفتح الرباطي – الوداد البيضاوي (17:00)

مولودية وجدة – الجيش الملكي (19:15)

د. ح. الجديدي – الاتحاد التوركي (21:15)

  • السبت 3 شتنبر:

اتحاد طنجة – الشباب السالمي (18:00)

المغرب الفاسي – المغرب التطواني (20:30)

  • الأحد 4 شتنبر:

أولمبيك خريبكة – شباب المحمدية (18:00)

الرجاء البيضاوي – أولمبيك أسفي (20:30)

Related posts

Top