وزارة التجهيز والماء تجيب على سؤال كتابي حول تعثر الأشغال بأجزاء من المقطع الطرقي الرابط بين سلا والقنيطرة

وجهه محمد عواد النائب البرلماني عن دائرة سلا باسم حزب التقدم والاشتراكية

قالت وزارة التجهيز والماء نزار إنها أطلقت متم نونبر الماضي 2023، إنجاز أشغال تثليث المقطع الطرقي التابع للنفوذ الترابي لعمالة سلا بين الحدائق العجيبة وشارع Dعلى طول 3.5 كلم، المقطع.
وأوضحت الوزارة في ردها على سؤال وجهه النائب محمد عواد النائب عن دائرة سلا باسم حزب التقدم والاشتراكية حول تعثر الأشغال بأجزاء من المقطع الطرقي الرابط بين سلا والقنيطرة، أن هذه الأشغال تدخل ضمن سلسلة من الإصلاحات التي جرت بالطريق الوطنية رقم 1 الرابط بين سلا والقنيطرة منذ سنة 2019.
وقدمت الوزارة في ردها المعلومات المتعلقة بالطريق الوطنية رقم 1 الرابط بين سلا والقنيطرة والتي قالت إن الأشغال بها انقسمت إلى ثلاث مراحل.
وحسب الوزارة المعنية فالمرحلة الأولى همت المقطع الطرقي الأول الذي يمتد طوله على 10.5 كلم الرابط بين القنيطرة وسلا والذي يدخل ضمن النفوذ الترابي لإقليم القنيطرة على مستوى الطريق الوطنية رقم 1 والذي انتهت به أشغال التثنية بشكل تام منذ سنة 2019 ، بكلفة 102.3 مليون درهم.
والمرحلة الثانية، حسب الوزارة، همت المقطع الطرقي الثاني بين القنيطرة ومدينة سلا (منطقة الجزارة على طول 11 كلم والذي انتهت به الأشغال بشكل تام منذ سنة 2021 ، بكلفة 65.5 مليون درهم.
فيما قالت الوزارة إن المرحلة الثالثة هي المتمثلة في الأشغال التي يتم إنجازها على مستوى المقطع الطرقي الثالث التابع للنفوذ الترابي لعمالة سلا بين الحدائق العجيبة وشارع Dعلى طول 3.5 كلم، والذي بدأت الوزارة في إنجاز أشغال تثليثه متم شهر نونبر الماضي في إطار صفقة بلغت تكلفتها حوالي 47.2 مليون درهم.

بيان اليوم

Top