“UM6P” تحتضن “إنوي دايز” تحت شعار “التكنولوجيا الرياضية: مستقبل كرة القدم”

 

تحتضن جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية “UM6P” في بن جرير، في 25 يونيو الجاري، النسخة الـ 12 من “إنوي” دايز” المخصصة لتدارس تأثير التكنولوجيا على كرة القدم، تحت شعار “التكنولوجيا الرياضية: مستقبل كرة القدم”.

وسيكون موضوع اليوم الدراسي هو الاستخدام المتزايد للتكنولوجيات الجديدة في خدمة قطاع رياضي دائم التطور، وذلك على مشارف استضافة المغرب لحدثين كبيرين في كرة القدم: كأس الأمم الأفريقية وكأس العالم 2030 المشتركة مع إسبانيا والبرتغال.

وحسب بلاغ توصلت جريدة “بيان اليوم” بنسخة منه، فإن نسخة هاته السنة ستعرف عقد العديد من الجلسات النقاشية لتبادل الآراء حول مواضيع مثل استخدام البيانات والذكاء الاصطناعي في كرة القدم الحديثة، التكنولوجيا في خدمة صحة وأداء اللاعبين، والتكنولوجيا في خدمة “تجربة المشجعين”.

وقد أطلقت اللجنة المنظمة دعوة لتقديم طلبات الترشيح، للمقاولات الناشئة العاملة في مختلف المجالات التكنولوجية، على منصة إنوي المخصصة لريادة الأعمال “innov.inwi.ma” إذ ستمكن المشاركون الذين تم اختيارهم من تقديم مشاريعهم خلال جلسات العرض “pitchs” التي ستنظم خلال “إنوي دايز”.

وحسب نفس البلاغ، سيتم منح جوائز “إنوي دايز” لخمس مقاولات ناشئة ستحظى ببرنامج دعم وتسريع يتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية، في وقت سيحظى رواد الأعمال الفائزين من المشاركة في جلسات إرشاد ولقاءات مع مستثمرين، لدعم تطوير مقاولتهم الناشئة.

  • بيان اليوم
Top