مطالب بعزل نائب رئيسة جماعة السعيدية بسبب تضارب المصالح

وجه محمد بيدري الكاتب المحلي لفرع حزب التقدم والاشتراكية، بالسعيدية، رسالة إلى عامل عمالة إقليم بركان، موضوعها تنازع المصالح بين جماعة السعيدية والنائب الأول لرئيسة المجلس.
وطالب بيدري من خلال الرسالة، التي توصلت بها جريدة بيان اليوم، بتفعيل مسطرة العزل في حق المنتخبين الذين لهم مصالح مع الجماعات التي يمثلونها سواء قبل انتخابهم أو استمرار هذه المصالح خلال الولاية الحالية.
وقال بيدري في الرسالة، “بالرغم من صدور الدورية رقم D1854 إلا أننا في حزب التقدم والاشتراكية بالسعيدية لا زلنا نلاحظ استمرار النائب الأول لرئيسة جماعة السعيدية في حالة تناف مع القانون”.
وأضافت الرسالة، “إن النائب الأول لرئيسة جماعة السعيدية، يستغل منزلا تابعا لممتلكات الجماعة تحت رقم 8 الكائن بشارع محمد الخامس وذلك بموجب عقد كراء ملك جماعي للمنزل المذكور المكون من ثلاثة غرف مطبخ حمام بهو وسطح”.
وأشارت الرسالة إلى أن السومة الكرائية الشهرية لهذا المنزل، حددت في مبلغ 200 درهم شهريا مع العلم أن هذا المنزل يقع في شارع محمد الخامس المحاذي لشاطئ السعيدية، وأن هذا المنزل تابع لممتلكات الجماعة.
وأكدت الرسالة، أن المنزل تم كراؤه خارج المسطرة القانونية المعمول بها في هذا الشأن وفي غياب أية منافسة وفي غياب مداولة المجلس الجماعي، وذلك في خرق سافر للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل مما نتج عنه أضرار بمصالح وممتلكات الجماعة.
ودعت الرسالة إلى تفعيل مسطرة العزل في حق النائب الأول لرئيسة جماعة السعيدية، وذلك بإحالة هذه النازلة على أنظار المصالح المختصة لاتخاذ المتعين بشأنها مع ترتيب الآثار القانونية التي تقتضيها وضعية هذا الأخير، استنادا إلى المادة 65 من القانون التنظيمي 14-113 المتعلق بالجماعات الترابية.

Top