الأشهبي يخلف لافان بالماص

بيان اليوم
 قرر المكتب المسير للمغرب الفاسي إقالة المدرب الفرنسي دينيس لافان من منصبه، بعد الهزيمة التي مني بها الفريق الفاسي يوم الأحد الماضي أمام الرجاء البيضاوي بثلاثية نظيفة في لقاء مؤجل عن الدورة 20 بدوري المحترفين لاتصالات المغرب لكرة القدم.
وكان لافان قد عوض رشيد الطاوسي لكنه فشل في تحقيق الأهداف التي وضعتها إدارة الفريق، كما سجل نتائج سلبية. ويحتل المغرب الفاسي المركز قبل الأخير في ترتيب الدوري برصيد 19 نقطة ويعتبر من الأندية المهددة بالنزول إلى القسم الوطني الثاني.
وتعرض لافان بعد نهاية المباراة أمام الرجاء لوابل من الانتقادات بسبب تراجع نتائج المغرب الفاسي، وقرر المكتب المسير للفريق تعيين المدرب المساعد محمد الأشهبي لقيادة تداريب الماص في انتظار التعاقد مع مدرب جديد، علما أن الأشهبي لاعب سابق للنادي وسبق أن عمل بالطاقم التقني في عدة مناسبات.
وساد اختلاف كبير في الفترة الأخيرة بين أعضاء المكتب المسير حول مستقل لافان، هناك من طالب بإقالته، وهناك فئة طالبت بمنحه مزيدا من الفرص، إلا أن النتائج السلبية الأخيرة فرضت على المسؤولين فكرة إقالته.
يذكر أن لافان هو ثاني مدرب يقود المغرب الفاسي هذا الموسم بعد الوطني رشيد الطوسي.
وكان لافان قد أشرف على تدريب فريق المغرب الفاسي خلال 14 مباراة انتصر في اثنتين وانهزم في 5 وتعادل في 7 لقاءات، كما حظي بدعم رئيس الفريق خلال الفترة الماضية إلا أن تهديد بعض أعضاء المكتب المسير بالاستقالة في حالة استمرار لافان مدربا إثر الهزيمة الكبيرة أمام فريق الرجاء البيضاوي عجل برحيله.
ولم يستسغ عزيز الكيناني إشهار الحكم رضوان جيد البطاقة الصفراء في وجهه بعد اعتراضه على قرار الحكم باحتساب ضربة زاوية للرجاء البيضاوي في الثواني الأخيرة للجولة الأولى، حيث استمر في اعتراضه أثناء توجهه نحو مستودع الملابس حيث كاد أن يشهر الحكم جيد بطاقة حمراء في وجهه لولا تدخل مسؤولي الماص.
وبعد نهاية لقاء الماص والرجاء البيضاوي كان مستودع الملابس الخاص بفريق المغرب الفاسي ميدانا للفوضى والتشابك بالأيدي والصراخ بين اللاعبين والاداريين والطاقم التدريبي.
وحدث تشابك بالأيدي والضرب بين المدير العام للفريق وطبيب المغرب الفاسي بعد شتم هذا الأخير للمدير العام، المكتب المسير للماص قرر عرض طبيب الفريق على اللجنة التأديبية حيث تتجه الأمور نحو الاستغناء عن خدماته..

Related posts

Top