دعم 70 مشروعا في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية

 أعلنت وزارة الثقافة عن دعم 70 مشروعا في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية برسم الدورة الثانية لسنة 2016 .
وقالت الوزارة في بلاغ إن لجنة دراسة وانتقاء المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية قررت منح الدعم ل70 مشروعا من مجموع 173 مشروعا، أي بنسبة حوالي 41 في المائة من المشاريع المرشحة.
وقد بلغ المبلغ المرصود لهذه الدورة 8 ملايين و 347 ألف درهم، بينما وصل المبلغ المخصص لدورتي السنة الجارية حوالي 15 مليون درهم، مكن من دعم 126 مشروعا في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية.
 وتوزعت المشاريع المدعمة بين الإنتاج الموسيقي والغنائي (25 مشروعا) وترويج المنتوج الموسيقي والغنائي ( عشرة مشاريع)، وتوزيعه (ثلاثة مشاريع) وتنظيم المهرجانات والتظاهرات المهنية في مجال الموسيقى ( 17 مشروعا)، والمشاركة في المهرجانات الموسيقية الدولية (ثلاثة مشاريع)، والإقامات الفنية (سبعة مشاريع)، ثم الفنون الكوريغرافية والاستعراضية (خمسة مشاريع).
وكانت اللجنة المختصة بدراسة وانتقاء المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والفنون الكوريغرافية قد اجتمعت برئاسة الفنان الحاج يونس وعضوية نجية العطاوي، وأحمد المحجور، ومصطفى الركراكي، وعمر أمـريــر، ومراد القادري، وخالد نقري وفؤاد الشعري.
 وللإشارة، يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصى بعد إشعارهم، ويلغى الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل.

Related posts

Top