منتخب U17 يقهر الفراعنة ويتأهل لكأس أمم إفريقيا 2023 بالجزائر

تأهل المنتخب الوطني المغربي لأقل من 17 سنة، أول أمس الاثنين، إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، بعد فوزه على نظيره المصري، بنتيجة هدفين لواحد، في المباراة التي أجريت على أرضية ملعب 5 يوليوز بالجزائر، لحساب اليوم الثالث من منافسات شمال إفريقيا المؤهلة للنهائيات.
وافتتح المنتخب المغربي باب التهديف مبكرا تحديدا مع مطلع الدقيقة السابعة، عن طريق اللاعب أيمن الناير، قبل أن تضيف العناصر الوطنية الهدف الثاني في الأنفاس الأخيرة من الجولة الأولى.
وكان المنتخب الوطني قد فاز في الجولتين الأولى والثانية على حساب تونس بهدفين دون مقابل، وأمام منتخب ليبيا بهدف لصفر.
ورفع منتخب المغرب رصيده إلى 9 نقاط ليحصد العلامة الكاملة، ويضمن التأهل إلى نهائيات كأس الأمم الإفريقية تحت 17 سنة، التي ستحتضنها الجزائر بين 8 و30 أبريل المقبل.
وضمنت منتخبات نيجيريا وبوركينا فاسو والسنغال ومالي والصومال وجنوب السودان التأهل لنهائيات أمم إفريقيا للناشئين، بجانب المغرب عن منطقة شمال إفريقيا، بخلاف الجزائر صاحب الضيافة.


إلى ذلك، أكد سعيد شيبا مدرب المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، أن التأهل لكأس أمم إفريقيا كان مستحقا بعد الفوز على مصر في مواجهة مثيرة.
وقال شيبا، في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “يجب الإشادة باللاعبين والمجهود الذي قاموا به طيلة المنافسات الإفريقية”.
واعتبر نفس المتحدث، “المنتخب المغربي بدأ بمستوى جيد، وكان لا بد من إنهاء بطولة شمال إفريقيا بصورة جيدة.. التأهل لكأس أمم إفريقيا هو مجهود الجميع، بما فيهم أعضاء الإدارة التقنية، الذين ساهموا معنا في البحث على اللاعبين”.
وأشار سعيد شيبا قائلا، “سنواصل العمل وعدم التراجع، من أجل تحقيق المزيد من النتائج الإيجابية، وأشكر عائلات اللاعبين على مساندتهم”.

بيان اليوم

Related posts

Top