أخبار الرياضة

رودريغيز يتدرب بجد للحاق بمونديال الأندية
لم يفقد لاعب نادي ريال مدريد الإسباني خاميس رودريغيز الأمل في المشاركة بكأس العالم للأندية ويواصل تداريبه من أجل التعافي من الإصابة واللحاق بالنهائي ما دام النادي الملكي مرشحا فوق العادة لانتزاع اللقب. ورصدت كاميرات صحيفة «ماركا» بعد ظهر اليوم الخميس اللاعب الكولومبي وهو يتدرب في واحدة من ميادين مركز تدريبات ريال مدريد «فالديبيباس»، وكان يرافق رودريجيز معد بدني إذ بدأ يركض في إشارة جيدة تظهر أن هناك إمكانية لمشاركته في مونديال الأندية. وعانى خاميس من اصابة في أوتار الركبة السبت الماضي خلال المباراة ضد سيلتا فيغو، وتطور رودريغيز من إصابته كان جيداً ولديه فرص للمشاركة على الأقل في المباراة النهائية إذا اجتاز رجال كارلو أنشيلوتي مباراة قبل النهائي.
وكان أنشيلوتي أكد أن مشاركة رودريغيز في مونديال الأندية المقام في المغرب واردة، وكل المؤشرات تدعم حضوره في المباراة النهائية التي ستقام في مراكش.

300 مليون سنتيم قيمة افتتاح الدورة 11
خلف حفل افتتاح مسابقة كأس العالم للأندية المقامة بالمغرب، انطباعا جيدا لدى المتتبعين، وذلك بعد التخوف من أن يكون حفل افتتاح هذه الدورة مشابه للدورة السابقة. ووصلت القيمة الإجمالية لحفل افتتاح الدورة 11 لمونديال الأندية، إلى 300 مليون سنتيم، والذي دام 15 دقيقة، شارك فيها بعض الفنانين، واستعملت فيه ألعاب وأضواء الليزر والشهب الاصطناعية ولوحات استعراضية وغنائية.
وشهد حفل الافتتاح الذي استغرق 15 دقيقة، 4 فقرات فنية، تركزت الفقرة الأولى على رسم علم المغرب، بينما تركزت الثانية على بعض الأغاني، والثالثة شملت رسم خريطة للعالم، أما رابع الفقرات فقد تركزت على رسم كأس البطولة. وأدت الفنانة المغربية أسماء لمنور النشيد الوطني الذي تجاوبت معه الجماهير التي حضرت لمتابعة مباراة الافتتاح بين فريق المغرب التطواني ونادي أوكلاند سيتي النيوزيلاندي.
وبعد نهاية العرض الفني الخاص بالأضواء، أدى الفنان المغربي أحمد شوقي الأغنية الرسمية للجامعة الملكية لكرة القدم، والتي أنتجها الفنان ناذر الخياط الملقب بريدوان.

الزاكي يؤكد أن مباراة الماط وأكلاند فقيرة فنياً
أكد الناخب بادو الزاكي الذي يشتغل رفقة اللجنة التقنية التي اختارتها الفيفا لمتابعة مباريات كأس العالم للأندية، أن مباراة الإفتتاح التي جرت بين التطواني المغربي و أوكلاند سيتي جاءت فقيرة على المستوى الفني و ميزها حذر شديد.
وأضاف الزاكي أن المباراة كانت معقدة وغلب عليها بعض التوتر من جانب لاعبي الماط الذين لم يقدموا المستويات الكبيرة التي ميزتهم، وانتظر الجميع لغاية الدقيقة 24 لمشاهدة أول حملة حقيقية و بعدها اختفت الهجمات من الطرفين معا و انحصر الأداء بوسط الملعب.
وتابع الزاكي أنه يتمنى أن يرتقي أداء باقي المباريات للأفضل و أن يتمتع الجمهور بلوحات فنية راقية، حيث كان من المفروض أن يقدم للجمهور احتفالية كبيرة داخل الملعب كما هو الشأن بالمدرجات.
ورفض الزاكي التعليق على اختيارات عزيز العامري مدرب الماط، وقال إنه ضمن لجنة هدفها تقييم المستويات التقنية للدورة ومتابعة أداء اللاعبين بدقة و ليس التعليق على اختيارات مدرب كيفما كان نوعه.

Top