التقدم والاشتراكية يواسى عائلة عبد الله بها وحزبه ويستحضر روح المناضل الرفيق الحانون

يدعم مسار التحضير لمؤتمري الشبيبة الاشتراكية ومنظمة الكشاف الجوال
يدعو الفرقاء الاجتماعيين لمواصلة الحوار الاجتماعي تعزيزا للسلم الاجتماعي

عقد المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية اجتماعه الدوري يوم الاثنين 8 دجنبر 2014، حيث تم، في البداية، الترحم على روح الأستاذ عبدالله بها، وزير الدولة ونائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، الذي وافته المنية في ظروف مفجعة، مستحضرا إسهامات الفقيد الوافرة وأدواره الكبيرة في تطوير وإنضاج الحقل السياسي المغربي والدفع قدما بمسار الانتقال الديمقراطي لبلادنا، بما تميز به من خصال إنسانية رفيعة، ومن التزام بقضايا الوطن الكبرى. ودعا أعضاء المكتب السياسي للراحل بالمغفرة والرضوان، معبرين عن صادق المواساة لعائلته ولحزبه.
واستحضر الاجتماع، أيضا، روح الإعلامي المتميز والمناضل الملتزم الرفيق بوطيب الحانون، عضو اللجنة المركزية للحزب، الكاتب الإقليمي للحزب بالبرنوصي “الدار البيضاء” ورئيس التحرير الأسبق لجريدة بيان اليوم، راجين له الرحمة والمغفرة ولذويه الصبر والسلوان.
وبعد استماع المكتب السياسي إلى عرض تفصيلي بخصوص الاجتماع الذي عقدته وزارة الداخلية مع أحزاب الأغلبية، ضمن سلسلة اجتماعات مع مختلف الأحزاب السياسية، حول القوانين الانتخابية، تداول الخلاصات الأولى المتعلقة بالموضوع، حيث سجل ارتياحه للقناعة الحاصلة لدى جميع الفاعلين السياسيين بضرورة تحسين النصوص المعروضة حاليا، مثمنا التجاوب الذي تم إبداؤه مع مقترحات عديدة تقدمت بها الأحزاب السياسية، وخاصة منها أحزاب الأغلبية، ومشددا على ضرورة مواصلة الحزب لبذل مزيد من الجهد والاجتهاد، في إطار آلية الأغلبية، من أجل بلورة مشاريع قوانين انتخابية ترقى إلى ما هو منشود من مستويات متقدمة، خدمة لمشروع استكمال البناء الديمقراطي الوطني.
على صعيد آخر، ومن خلال مناقشة عرض موجز حول استئناف الحوار الاجتماعي، والتآم اللجنة الوطنية لإصلاح أنظمة التقاعد، يجدد المكتب السياسي دعوته جميع الفرقاء إلى مواصلة الحوار حول جميع الملفات والقضايا الاجتماعية المطروحة، بأقصى درجات الموضوعية والمسؤولية والجدية والفاعلية، من أجل تعزيز السلم الاجتماعي، باعتباره مدخلا رئيسا لتقوية المسار التنموي الوطني الكفيل بتحقيق المطالب المشروعة للشغيلة المغربية، ولكافة الجماهير الشعبية.
كما وقف المكتب السياسي على أشغال تحضير منظمة الشبيبة الاشتراكية لعقد مؤتمرها الوطني السابع، منوها بأجواء التعبئة التي تشهدها صفوف المنظمة، وبنجاح ملتقاها الجهوي على صعيد جهة الرباط سلا زمور زعير، داعيا جميع المناضلات والمناضلين في مختلف المفاصل التنظيمية للحزب إلى دعم مسار التحضير لهذه المحطة النضالية في حياة الشبيبة الاشتراكية.
وتابع المكتب السياسي، أيضا، سير التهييء لانعقاد المؤتمر الوطني المقبل لمنظمة الكشاف الجوال، وكذا الملتقى الوطني لمنتدى المناصفة والمساواة، باعتبارهما محطتين هامتين ضمن الحياة التنظيمية والإشعاعية للحزب.
أما على مستوى تقييمه للأنشطة المختلفة التي نظمتها الهيئات الإقليمية للحزب خلال الأسبوع المنصرم، والتي تندرج في إطار الدينامية التي تشهدها حياة الحزب في أفق الاستحقاقات السياسية والانتخابية المقبلة، فقد استمع المكتب السياسي إلى تقارير حول هذه الأنشطة بجهات : سوس ماسة درعة، الدارالبيضاء الكبرى، عبدة دكالة، الشاوية ورديغة، طنجة تطوان، الغرب الشراردة بني حسن، كلميم السمارة،ومكناس تافيلالت.

Top