الطلائع تحتفل بالذكرى الخامسة لتأسيس فرعها بالجديدة

نظم الفرع المحلي لمنظمة الطلائع أطفال المغرب بإقليم الجديدة حفلا فنيا، أول أمس الأحد، على شرف الاحتفاء بالذكرى الخامسة لتأسيس الفرع، والذكرى 39 سنة لتأسيس منظمة الطلائع.
ووسط احتفالات بهيجة، وحفل فني متميز، احتفى الفرع الإقليمي بالجديدة بالذكرى الخامسة لتأسيسه مستحضرا جميع الأنشطة الترفيهية التي نظمها لفائدة مئات الأطفال والشباب بالمدينة، كما تم خلال ذات الحفل استحضار المسار المتميز لمنظمة الطلائع أطفال المغرب في تكوين أجيال من الأطفال والشباب بمختلف جهات المغرب على مدى 39 سنة.
في هذا السياق، استعرض بلال بلفقيه رئيس الفرع المحلي لمنظمة الطلائع أطفال المغرب أبرز الإسهامات التي قدمتها منظمة الطلائع على مدى عقود من الزمن بمختلف الجهات والأقاليم، وكذا على مستوى إقليم الجديدة التي شهدت هي الأخرى حركية واسعة للمنظمة خلال الخمس سنوات من عمر الفرع.


وبعدما رحب بلفقيه بضيوف الفرع المحلي للمنظمة وكذا روادها، أبرز أهمية التأطير الذي تقدمه الطلائع لفئات واسعة من الأطفال والشباب والدور المهم في النشاط الجمعوي الموجه للأطفال، منوها بالمجهودات التي تواصل الطلائع بذلها في هذا المجال.
هذا، وعرف حفل الاحتفاء بالذكرى الخامسة للفرع، الذي حضره رشيد بوكبيدة عضو المكتب التنفيذي للمنظمة والمنسق الجهوي لجهة الدارالبيضاء سطات، أنشطة متنوعة وعروض فنية متميزة، قدمها ثلة من الأطفال لإمتاع الحاضرين، حيث جرى خلال ذات الحفل الذي احتضنه فضاء دار الشباب حمان الفطواكي بالجديدة، تقديم عروض للرقص والتعبير الجسدي، وعروض الموسيقى والإنشاد، وهي العروض التي قدمتها الأندية الخاصة بالأطفال بفرع الطلائع بالجديدة.
كما قدم مسؤولو الأقطاب والنوادي بفرع الجديدة حصيلة عملهم خلال السنة الماضية، وعلى مدى الخمس سنوات الماضية، بالإضافة إلى استعراض برنامج العمل المستقبلي لهذه النوادي، وما يعتزم فرع الجديدة العمل عليه في السنوات المقبلة.
إلى ذلك، عرف الحفل الذي اختار له المنظمون شعار “ليلة الاعتراف بالجميل”، لحظة للتكريم والاعتراف بمجهودات الرواد والقيادة الوطنية لمنظمة الطلائع أطفال المغرب وكذا بعض الفعاليات الجمعوية والسياسية بالمدينة، إذ جرى في هذا الإطار، تكريم كل من محمد حجيوي نائب رئيس منظمة الطلائع أطفال المغرب، ولبنى الصغيري المحامية والنائبة البرلمانية وعضوة المكتب التنفيذي، بالإضافة إلى كل من شمس الضحى هبيب مديرة دار الشباب حمان الفطواكي، وكذا عبد اللطيف بلعطارية إطار بمرسى ماروك والكاتب المحلي لحزب التقدم والاشتراكية، كما تم تسليم ذرع المنظمة ليوسف بايزيد النائب البرلماني عن حزب التقدم والاشتراكية بدائرة الجديدة.
وإلى جانب لحظات التكريم والاعتراف، ولحظات الموسيقى، كان الحفل مناسبة لاستحضار المجهودات المبذولة على مستوى إقليم الجديدة وعلى المستوى الوطني للنهوض بقضايا الشباب والطفولة، حيث توقف الحاضرون عند أهم المحطات التي طبعت مسار الطلائع أطفال المغرب وكذا مسار النضالات التي خاضتها والأنشطة التي دأبت وتستمر في تقديمها لأجيال من الأطفال والشباب.

محمد توفيق أمزيان

Related posts

Top