الوداد من أجل تكريس الصدارة والرجاء يحل ضيفا ثقيلا على الكوكب

الماص يسعى للهروب من أسفل الترتيب وديربي الرباط بحضور الجمهور
يستقبل فريق الوداد الرياضي يوم غد الأحد، نادي الدفاع الحسني الجديدي في مباراة القمة التي ستجرى فوق أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، الدورة الثانية عشر من منافسات البطولة الاحترافية.
ويدخل النادي الجديدي مباراة الوداد متسلحا بالانتصار الذي حققه الجولة الماضية أمام المغرب الفاسي، من أجل تدوين انتصاره الخامس الذي سيضعه في المطاردة المباشرة للوصيف الكوكب المراكشي، في حين يعول فريق الوداد الرياضي على الحضور الجماهيري المكثف من أجل مساندة النادي.
وسينازل فريق الجيش الملكي مضيفه الفتح في الديربي الرباطي، في المباراة التي ستجرى بينهما بملعب 18 نونبر بالخميسات، ويبقى نادي الفتح الرباطي المرشح للفوز إذ يحتل المركز الحادي عشر برصيد 14 نقطة، فيما يعيش الجيش الملكي أزمة نتائج قد تعصف بالمدرب رشيد الطاوسي في قادم الدورات.
ويستقبل النادي القنيطري بميدانه نظيره فريق حسنية أكاديرالمستفيد من الدورة الماضية من فوز في آخر الأنفاس أمام أولمبيك خريبكة، ومن جانبه سيحاول فريق غزالة سوس تأكيد سلسلة النتائج التي بات يسجلها في الدورات الأخيرة، في حين سيعمل الكاك على الإطاحة بالحسنية من أجل بلوغ النقطة الثامنة عشر التي ستضعهم في الرتبة الثالثة.
وسيحل فريق أولمبيك آسفي ضيفا على المغرب الفاسي، في المباراة التي ستدور مجرياتها بملعب فاس الكبير، وسيدخل القرش المسفيوي مباراته أمام الماص متسلحا بالفوز الذي حققه في الدورة الماضية أمام الكاك بهدف نظيف، فأي نتيجة غير الفوز ستضعه ضمن دائرة الحسابات الضيقة في آخر المراكز التي لا يبعد عنها إلا بثلاث نقاط.
من جانبه، سيعمل الكاك من إلحاق الهزيمة الخامسة بالنادي الزموري للخميسات وإكمال المسار الجيد الذي حققه مع النادي القنيطري منذ مجيئه.
ويسعى نادي الرجاء الرياضي تحقيق فوزه الخامس له هذا الموسم بغية الاقتراب من فرق المقدمة، عندما يحل ضيفا على مضيفه الكوكب المراكشي، بملعب الحارثي. و يتحتم على روماو تزكية الانتصار الذي حققه الفريق في الدورة الماضية على حساب الفتح الرباطي، بينما سيحاول الكوكب المراكشي تحقيق نتيجة إيجابية مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور للظفر بثلاث نقاط ستضع إلى جانب الوداد الرياضي أول الترتيب.
ويرحل فريق الاتحاد الزموري الخميسات إلى مدينة خريبكة لمنازلة الأولمبيك المحلي في المباراة التي ستجمع بينهما يومه السبت على أرضية ملعب الفوسفاط.
وسيكون على فريق أولمبيك خريبكة الفوز، إن أراد الاستمرار في مطاردة المتصدر العام للترتيب الوداد الرياضي الذي لا يبعد عنه بسوى سبع نقاط. أما نادي الخميسات فيسعى إلى استعادة نغمة الفوز الذي غاب عنه منذ الدورة السادسة من أجل الابتعاد عن المراكز الأخيرة التي يدنو منها.
وفي آخر المباريات، سيواجه المغرب التطواني نادي شباب الريف الحسيمي يوم الاثنين المقبل. وتعتبر هاته المقابلة محكا حقيقيا لنادي الشمال، الذي سيحاول محي الصورة الهزيلة التي ظهروا بها في مباراة افتتاح الموندياليتو أمام أوكلاند سيتي والتي انتهت لصالح النيوزلنديين بضربات الجزاء.
بالمقابل، سيستغل النادي الحسيمي النفسية المهزوزة التطوانيين من أجل خطف نقاط المباراة كاملة، في ظل توتر العلاقة بين المدرب عزيز العامري والمكتب المسير للفريق.

برنامج الدورة 12:
* يومه السبت:
أولمبيك خريبكة – اتحاد الخميسات: (14:00).
* غدا الأحد:
الفتح الرباطي – الجيش الملكي: (13:00).
النادي القنيطري – حسنية أكادير: (15:00).
الكوكب المراكشي – الرجاء البيضاوي: (15:00).
المغرب الفاسي – أولمبيك أسفي: (15:00).
الوداد البيضاوي – الدفاع الجديدي: (18:30).
* الاثنين المقبل:
الشباب الحسيمي – المغرب التطواني: (15:00).

Top