مؤتمر الدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي

المغرب يدافع عن ترشحه لاحتضان النسخة الـ22
دافع المغرب، أول أمس الاثنين بالعاصمة البيروفية ليما،  عن ترشحه لاستضافة المؤتمر ال 22 للدول الأعضاء في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية  حول التغير المناخي سنة 2016.

وخلال مداخلتها أمام اجتماع المؤتمر الوزاري الافريقي من أجل البيئة، استعرضت  الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة، حكيمة الحيطي الجهود  المبذولة من طرف المغرب  لمواجهة التغيرات المناخية، مبرزة انخراط المملكة في مجال الانتقال الطاقي والنمو  الأخضر.
وأضافت الوزيرة أن تنظيم المغرب للمؤتمر الـ 22 للدول الأعضاء في اتفاقية الأمم  الإطارية حول التغير المناخي، سيكون تتويجا للجهود المبذولة من قبل المملكة في  مجال التنمية المستدامة بشكل عام ومواجهة  التغيرات المناخية بشكل خاص.
وقد قوبل الإعلان عن ترشيح المغرب  بترحيب من لدن مجموع الدول الإفريقية  الممثلة في المؤتمر العشرين للدول الأعضاء في اتفاقية الأمم الإطارية حول التغير  المناخي، المتواصلة أشغاله بليما إلى غاية يوم الجمعة المقبل.
تجدر الإشارة إلى أن  موافقة المجموعة الإفريقية تظل الورقة الأخيرة والحاسمة  من أجل احتضان المملكة للمؤتمر ال 22 للدول الأعضاء في اتفاقية الأمم الاطارية حول  التغير المناخي.
وقد سبق للمغرب أن حصل على موافقة الاتحاد الأوروبي، وبرنامج الأمم المتحدة  للبيئة وأمانة اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية حول التغير المناخي .  
وحسب الوزيرة المنتدبة المكلفة بالبيئة فإن  احتضان المغرب لهذا المؤتمر سيساهم  في إشعاع المملكة وتعزيز ريادتها على المستوى الافريقي.

 

Top