فاخر يختار ملعب “أدرار” بأكادير لإجراء مباراة الديربي

ذكرت مصادر مقربة من نادي الرجاء الرياضي لكرة القدم يتجه لمراسلة شركة “سونارجيس” من أجل إخطارها باستقبال الغريم التقليدي الوداد الرياضي، بملعب أكادير الكبير، برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية لكرة القدم “اتصالات المغرب”.
و أضافت المصادر ذاتها أن محمد فاخر يفضل ملعب أكادير على أي ملعب آخر، في ظل فترة الصيانة التي لا زال يعرفها ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، حيث أبدى ارتياحه التام في اللعب بأدرار.
و تابعت المصادر نفسها بالتأكيد على أن الحسم في أمر الملعب لا زال لم يتأكد بعد، رغم بعض الأخبار التي تتحدث عن تفضيل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لملعب مولاي عبد الله بالرباط.
وجاء طلب فاخر كنوع من “التصعيد” بعد عدم قبول الكثير من الجهات المعنية فتح أبواب الملاعب المجاورة في وجه “النسور”، خلال فترة إصلاح المركب الرياضي محمد الخامس، ويتعلق الأمر بمدن  الجديدة، الرباط، القنيطرة وخريبكة.
وكان من المرتقب أن تقام مباراة “الديربي” بالعاصمة الرباط، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله قبل أن يخرج فاخر بمقترح أدرار.
هذا و من المنتظر أن يقام الديربي البيضاوي يوم الأحد 27 نونبر، علما أنه ثاني ديربي على التوالي سيقام خارج مدينة الدار البيضاء، بعد أن لُعب الديربي السابق بملعب طنجة الكبير، في إياب الموسم السابق.
من جهة أخرى، استغرب عدد من مسيري الرجاء الرياضي للتصريحات التي أدلى بها فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في برنامج في الصميم على قناة “أوغيزون تيفي” الالكترونية، وأكد فيها بشكل مفاجئ أن الديربي بين الرجاء والوداد سيجرى بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
واستغرب مسيرو الرجاء لتصريحات لقجع خاصة أن النادي هو المخول له البحث عن ملعب لإجراء مبارياته وليس الجامعة، التي فرضت على الفريق الأخضر إيجاد حل لمشكلة الملعب بمفردها.
وتساءل مسيرو الرجاء أين كان لقجع في الدورات السابقة ولماذا لم يتدخل رئيس الجامعة قبل مباراة الديربي لإيجاد ملعب لإجراء الفريق الأخضر لمبارياته، رغم مراسلة إدارة النادي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم لطلب تدخلها لمساعدة الفريق على إيجاد ملعب قار لإجراء مبارياته.

محمد نجيب

Related posts

Top