اتحاد طنجة يستأنف عقوبة حرمانه من جماهيره أمام الوداد

بيان اليوم

تقدم مسؤولو نادي اتحاد طنجة لكرة القدم باستئناف ضد الحكم الصادر من طرف اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بحرمان الفريق من جمهوره لمباراة واحدة.
وجاءت تلك العقوبة بسبب استخدام جماهير اتحاد طنجة للألعاب النارية خلال مباراة الدفاع الجديدي برسم الجولة الـ21 من الدوري الاحترافي لاتصالات المغرب.
ورفض المكتب المسير لاتحاد طنجة قرار الحكم و وصفه بغير المنصف، بعدما انتهت مباراة الفريق أمام الدفاع الحسني الجديدي في أجواء رياضية و لم تكن هناك احتجاحات من أي طرف.
و يراهن اتحاد طنجة على قبول استئنافه حتى يتسنى له خوض مباراته أمام  الوداد البيضاوي برسم الدورة 23، أمام جمهوره والاستفادة من مداخيل جماهيره التي تقدر بأكثر من 100 مليون سنتيم.
و كان اتحاد طنجة قد تعرض لعقوبة مماثلة بحرمانه من جماهيره لـ 3 مباريات بداية الموسم الحالي، بعد أحداث مباراة الديربي أمام المغرب التطواني.
وسبق لنادي اتحاد طنجة أن تفادى عقوبة ثقيلة أخرى من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، حيث قرر الأخير معاقبة الفريق بغرامة مالية لا تتجاوز 7 مليون سنتيم، على خلفية استعمال جمهوره الشهب النارية والشماريخ بمباراته أمام الجيش الملكي، ضمن الجولة 19 من الدوري الإحترافي لاتصالات المغرب.
ولم تصدر الجامعة فوزي لقجع عقوبة حرمان اتحاد طنجة من اللعب أمام جمهوره، على الرغم من تقرير حكم المباراة الرداد الداكي، الذي أشار من خلاله إلى توقف المباراة لدقائق بسبب استحالة الرؤية داخل المستطيل الأخضر.
وكان اتحاد طنجة قد تعرض لعقوبة توقيف لملعبه، وحرمانه من خوض المباريات أمام جمهوره بداية الموسم لثلاث مباريات، بسبب أحداث الشغب التي تسببت فيها جماهيره بلقاء الديربي أمام المغرب التطواني.
من جهة أخرى، حاول الجزائري عبد الحق بن شيخة رفع الضغط عن لاعبيه من خلال تصريح مثير لإحدى الإذاعات الخاصة.
وقال مدرب اتحاد طنجة إن هدفه فيما تبقى من دورات دوري المحترفين و عددها 9 هو جمع 4 نقاط فقط لا غير، موضحا أن فريقه يحتاج لهذا العدد من النقاط في المباريات المتبقية لضمان البقاء في الدوري والصراع حول إحدى المراكز المؤهلة للبطولات القارية.
وأضاف بن شيخة “تكلمت مع مسؤولي النادي وما اتفقنا عليه قبل بداية الموسم تحقق وبنسبة كبيرة، لدينا جمهور عظيم و نتائجنا مستقرة، اعتقد أننا وفقنا في مهمتنا”.
يذكر أن اتحاد طنجة يبتعد عن الصدارة بفارق 5 نقاط عن الوداد البيضاوي، حيث تنقصه مباراة مؤجلة أما أولمبيك خريبكة.

Related posts

Top