تأجيل مباراة المغرب أمام الكاميرون

وافقت الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم على تأجيل مباراة الكاميرون ضد المنتخب الوطني برسم التصفيات المؤهلة لكأس افريقيا 2019، والتي كانت مقررة في يونيو القادم، بسبب إلتزام الأسود الغير المروضة بالمشاركة في كأس العالم للقارات واتي تنطلق في 17 يونيو القادم بروسيا.
وأشارت مصادر صحفية أن الكاميرون تقدمت بطلب إلى الكاف لتأجيل المباراة من أجل السماح للمنتخب الكاميروني بالاستعداد بشكل جيد لمونديال القارات، خصوصا أن مباراته ضد الأسود تأتي أربعة أيام قبل انطلاق كأس العالم للقارات.
من جهة أخرى، ستكون الجامعة الملكية المغربية لكرة مضطرة لإيجاد منتخب يواجهه نظيره المغربي، بملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدارالبيضاء في نهاية ماي المقبل، بعد أخبار تفيد إلى اعتذار المنتخب الهولندي.
وتسببت إقالة داني بلينت من منصبه مدربا للمنتخب الهولندي، في اعتذار المنتخب البرتقالي عن مواجهة المغرب في الدارالبيضاء.
وطلبت الجامعة المغربية من أحد وكلاء التنظيم إيجاد بديل للمنتخب الهولندي، على أن يختار الناخب هيرفي رونار من بين الاقتراحات منتخبا، يرجح أن يكون إفريقيا، نظرا لارتباط أغلب المنتخبات الأوربية بمواعيد حددت مبكرا.
وكان رونار يفضل مواجهة منتخب أوربي، في مباراة الهدف منها كان هو تدشين عودة المنتخب المغربي للعب بملعب محمد الخامس بعد سنوات من الغياب.
وتكثف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اتصالاتها لتأمين مباراة ودية للمنتخب الوطني في ماي المقبل لتعويض مباراة هولندا التي باتت مهددة بالإلغاء بعد إقالة داني بليند من تدريب منتخب الطواحين.
وذكرت مصادر صحفية، أن أحد الوسطاء أخبر الجامعة بإلغاء المباراة التي كانت مقررة بمركب محمد الخامس في 31ماي المقبل، والتي تدخل ضمن استعدادات النخبة المغربية لتصفيات كأس افريقيا 2019.
بالمقابل أكد مصدر داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في تصريحات صحفية، أن المنتخب الهولندي سيحضر في التاريخ المتفق عليه، مشيرا إلى أنه في حالة تعذر ذلك، فسيتم الاتفاق مع منتخب عالمي بديل بنفس المواصفات التي تليق بعودة الأسود لملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، إذ تقرر أن تكون الودية بداية للترويج لملف احتضان المغرب مونديال 2026، ودعوة ضيوف ومسؤولين كبار في عالم الكرة.

بيان

Related posts

Top