حزب التقدم والاشتراكية يحتفي بثلة من النساء ويكرم مناضلاته بسلا

استكمالا للاحتفالات بعيد المرأة، احتفت الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية، أول أمس الأحد، بسلا، بالعديد من النساء ومناضلات الحزب، والعديد من الفرق الرياضية النسائية الفائزة بدوري علي يعته لكرة القدم.
الحفل الذي تميز بالعديد من الفقرات الفنية والموسيقية والفكاهية، عرف تكريم ثلة من النساء المناضلات والرائدات في العديد من المجالات، وهن شرفات أفيلال، وثريا الجعيدي، ورشيدة بوزيد المرنيسي، وخديجة آيت همو، وربيعة زكار، وسعاد بوسعيد، وفتيحة الخلقي، وفوزية الشليح، وماجدة بلمعطي.
كما تم الاحتفاء بالفرق الفائزة بدوري “علي يعته” لكرة القدم الذي أشرفت الكتابة الإقليمية على تنظيمه بمدينة سلا، حيث تم تتويج الفرق الفائزة بالكؤوس والميداليات والشهادات التقديرية. وتم، بداية، تتويج الفريق النسائي بكأس الروح الرياضية الذي فاز بالدوري النسائي لكرة القدم المصغرة، فيما فازت جمعية رجاء حي الرحمة بالمرتبة الأولى في دوري كرة القدم للبنات.
إلى ذلك تم الاحتفاء أيضا بفريق جمعية نجوم سلا، وبجمعية الأمجاد الرياضية التي تنضوي تحتها أغلب الفرق الفائزة بالدوري، حيث قدمت لأعضائها شهادات وميداليات التفوق.
الحفل التكريمي، الذي حضرته شرفات أفيلال عضوة المكتب السياسي، بالإضافة إلى مناضلي ومناضلات الحزب بجميع فروع مدينة سلا، عرف أيضا فقرات فنية متميزة من إبداع فرقة سمر للموسيقى العربية برئاسة الفنان الموسيقي عمر أجبون، مع غناء المطربة ماجدة بالمعطي، عبر كشكول غنائي ملتزم ينبش في العديد من القضايا منها قضية فلسطين، وقضية المكفوفين، وقضية المرأة.
كان للشعر كذلك نصيب في الحفل الذي نظمته الكتابة الإقليمية لحزب التقدم والاشتراكية، وذلك بإلقاء كل من الشاعرين لحسن بوعال وسميرة اليوسفي قصائد شعرية تحتفي بالمرأة وتدعو إلى الاهتمام بها وتمتيعها بالحقوق. أما الكوميديا فكانت مع الفنان المغربي محمد الأثير الذي أمتع الحاضرين بالعديد من الطرائف.
هذا وشهد المركب الفني الملكي بسلا، الذي احتضن أمسية احتفالية متميزة، إلقاء العديد من الكلمات من قبل النساء المكرمات اللواتي شكرن حزب التقدم والاشتراكية وفرعه الإقليمي سلا على الالتفاتة التي يخص بها النساء، وعلى دفاعه عن قضاياهن العادلة والمشروعة، وحرصه على الدفاع عن المساواة بينهن وبين الرجال والمطالبة بضمان حقوقهن.
ومن جانبهم أيضا، عبر ممثلو الفرق المشاركة عن امتنانهم لحزب التقدم والاشتراكية الذي يخلق مبادرات للشباب ويعمل على تأطيرهم وتشجيعهم على الإبداع، مشيدين بالمجهودات التي تبذلها الكتابة الإقليمية بسلا من أجل ساكنة المنطقة ومن أجل الشباب على الخصوص.
أنس الصبيحي الكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية، وفي كلمة له بالمناسبة، أكد على توجهات حزب التقدم والاشتراكية ودفاعه عن المساواة بين الجنسين.
وقال أنس الصبيحي “إن هذا الاحتفال، الذي يأتي استكمالا للاحتفالات بعيد المرأة، فرصة ووقفة لتقييم المكتسبات المتعلقة بقضية حقوق النساء وما تحقق منها على أرض الواقع”، مضيفا أن حزب التقدم والاشتراكية يتطلع إلى ” إقرار حقوق النساء المغربيات وتنزيلها بشكل كامل وفقما تمليه الديمقراطية، وذلك على اعتبار أن قضية المرأة لا تنفصل عن قضايا الديمقراطية”.
محمد توفيق أمزيان

Related posts

Top