الحكم جيد يؤكد أنه لم يتلق أي رسالة تفيد إيقافه من طرف “الكاف”

كذب الحكم الدولي المغربي، رضوان جيد، كل الأخبار المتداولة بخصوص توقيفه والتشطيب عليه من لائحة الحكام، بالكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “كاف”.
وأوضح جيد في تصريح لإذاعة راديو “مارس”، أول أمس الثلاثاء، أنه لم يتلق أي مراسلة أو إخبار بما يتم تداوله، كذلك الشأن بالنسبة إلى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وعاد رضوان ليشدد التأكيد أن رفضه إدارة مباراة الترتيب في نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة، كان بمثابة ردة فعل عادية، خصوصا أن كل الظروف كانت تصب لصالحه، ما دام أداؤه التحكيمي طيلة البطولة كان جيدا ولم تسجل عليه أي ملاحظات، حسب قوله، كما أن المباراة تجمع بين منتخبين بعيدين عن منطقة الانتماء (شمال إفريقيا)، يضيف جيد.
كما أشار إلى أن ذلك شكل له إحباطا، ما اعتبره طبيعيا لأنه إنسان بأحاسيس وعواطف وطموحات كذلك، حسب تعبيره.
وعما نشرته جريدة “الشروق” الجزائرية حول استبعاده من إدارة المباريات الإفريقية، قال جيد، “للأسف، معروفة الحساسية بين البلدين، والناس يستغلون أي شيء لضرب أعراض الناس مع الحائط، لكن المشكل في بعض الصفحات والمواقع المغربية التي تنشر الخبر دون سند أو حتى استقصاء”.
تجدر الإشارة إلى أن الجريدة الجزائرية نفسها، كانت قد زعمت أن “سبب استبعاد جيد، بشكل نهائي من قائمة الحكام الأفارقة المعتمدين لقيادة المباريات القارية، يعود إلى رفضه إدارة مباراة الترتيب لكأس إفريقيا للأمم في كوت ديفوار، بين جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية، واحتجاجه على عدم تمكينه من قيادة مباريات أكثر في الكان”.

بيان اليوم

Top