الوداد يحقق أول انتصاراته بدور مجموعات عصبة الأبطال

فاز فريق الوداد البيضاوي على ضيفه سيمبا التنزاني 1-0، في المباراة التي جمعتهما، أول أمس السبت، على أرضية الملعب الكبير بمراكش، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات (المجموعة الثانية) لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم (2023-2024).
وسجل الهدف الوحيد لفريق الوداد اللاعب زكرياء دراوي (90+5).
وكان فريق الوداد انهزم في مباراتي الجولتين الأولى والثانية على التوالي أمام جوانينغ غالاكسي البوتسواني 0-1 وأسيك ميموزا الإيفواري بالنتيجة ذاتها.
وفي المباراة الأولى عن نفس المجموعة، التي جرت في وقت سابق من أول أمس السبت، تعثر فريق جوانينغ غالاكسي البوتسواني أمام ضيفه فريق أسيك ميموزا الإيفواري (0-2).
وعقب مباريات هذه الجولة، تصدر أسيك ميموزا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط أمام جوانينغ غالاكسي الثاني برصيد 4 نقاط، ثم الوداد البيضاوي بثلاث نقاط، يليه في المركز الأخير سيمبا التنزاني بنقطتين.
إلى ذلك، أكد عادل رمزي، مدرب الوداد البيضاوي، أن فريقه حقق الأهم، وهو تحقيق الانتصار على سيمبا التنزاني، بهدف نظيف.
وأضاف عادل رمزي خلال الندوة التي تلت المواجهة، “سيطرنا على مجريات المباراة، لكننا لم نخلق مجموعة من الفرص السانحة للتهديف، ربما بسبب العياء حيث نخوض مباراة كل 3 أيام.. خلال الشوط الأول، حصلنا على ركلة الجزاء، ولم نسجلها وهو ماشكل ضغطا على اللاعبين”.
وأكمل نفس المتحدث قائلا، “في الشوط الثاني، أجرينا بعض التغييرات على المستوى الهجومي، لكن رغم ذلك لم نخلق محاولات كثيرة، والحمد الله أننا تمكنا من تسجيل هدف الفوز في آخر الدقائق وهي نتيجة إيجابية”.
وأشار ربان الفريق الأحمر، “لا يمكن أن أطلب منهم المزيد.. أنا أتواجد معهم باستمرار، وأعلم حجم معاناتهم.. لقد قدموا مباراة في المستوى أمام سيمبا.. في هذا النوع من المباريات، لا يهم توقيت التسجيل، المهم أننا سجلنا وانتصرنا في نهاية المطاف”.
واختتم حديثه بالقول، “أعتقد أننا نتحسن، وبالتدريج قادرون على مغادرة نفق النتائج السلبية.. دور الجماهير كان حاسما، وطالما قلت إنهم الرقم الأهم في معادلة نتائج النادي”.
في حين، أبدى الجزائري عبد الحق بنشيخة، مدرب سيمبا التنزاني، عدم رضاه على نتيجة المباراة التي انهزم فيها فريقه أمام الوداد (1-0).
وقال بنشيخة في الندوة الصحفية التي تلت المقابلة، “قدمنا مباراة في المستوى.. أضعنا فرصا في الوقت الذي لا يمكن أن تلعب فيه أمام فريق عالمي مثل الوداد، لأنك ستجد نفسك تواجه سيناريوهات سيئة”.
وتابع نفس المتحدث، “حرمنا من فرصة كبيرة من أجل الانتصار بصراحة وبدون غرور، لأنه على الأقل كان يجب أن نحصد نقطة واحدة لتكون النتيجة منصفة”.
وأردف ذات المتحدث، “نقص الخبرة والتنبيه والتركيز، كان سببا في تلقينا للهدف في الوقت القاتل.. مبروك للوداد وحظا أوفر لنا.. ينتظرنا الأسبوع المقبل من أجل التحضير لمباراة الإياب ومحاولة الفوز بها”.
واعتبر المدرب الجزائري، “كنا نعلم وضعية الوداد وكنا نريد استغلال ذلك، لكن للأسف دائما الفرق الكبيرة لديها لمسة خاصة إلى غاية آخر دقيقة، وأنا سعيد بالمردود الذي قدمه اللاعبون. لقد خضنا مباراة رائعة من الناحية التكتيكية”.
واختتم عبد الحق بنشيخة، “لدينا الوقت الكافي من أجل التفكير في لقاء الإياب، ومن الممكن أن نلعب بخطة أخرى، أو نغير بعض اللاعبين، وهناك الكثير من الأشياء التي يجب القيام بها من أجل الفوز بالمباراة، إلا أن المهمة لن تكون سهلة”.

بيان اليوم

Top