تنظيم الدورة العاشرة لملتقى الدار البيضاء للتأمين

أعلنت الجامعة المغربية للتأمين، أول أمس الاثنين، عن تنظيم الدورة العاشرة لملتقى الدار البيضاء للتأمين يومي 17 و18 أبريل المقبل، حول موضوع “أي تأمين في عالم يسوده عدم اليقين؟”.
وأفادت الجامعة في بلاغ لها بأن هذا الملتقى الذي ينظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، أصبح عبارة عن موعد سنوي أساسي في مجال التأمين، مما يجعل من مدينة الدار البيضاء، مركزا للتفكير في القضايا الراهنة التي تهم هذه الصناعة.
وأبرز المصدر ذاته، أن دولة الإمارات العربية المتحدة ستكون ضيفة شرف هذه الدورة، وسيمثلها السيد خالد البادي، رئيس “جمعية الإمارات للتأمين”.
ويركز برنامج هذه السنة على تعزيز حماية الممتلكات والأشخاص في مواجهة مختلف أوجه عدم اليقين، وخاصة تغير المناخ والكوارث الطبيعية، مثل الزلازل والجفاف والمخاطر الناشئة من قبيل المخاطر السيبرانية.
كما ستتم مناقشة تأثير الآفاق الاقتصادية والمالية العالمية، وكذا تأثير الذكاء الاصطناعي على نموذج أعمال شركات التأمين.
وسيشارك في الملتقى العديد من المتدخلين المعروفين من مناطق مختلفة عبر العالم، مثل رئيسة “France Assureurs”، فلورنس لوستمان، ونائب رئيس الجمعية اليابانية لشركات التأمين على الحياة، تويوناري ساساكي، والمديرة العامة لاتحاد Insurance Europe، ميكايلا كولر، وكذا رئيسة الاتحاد الإسباني للتأمين، ميرينشو ديل فالي شان.
وخلص البلاغ إلى أن هذه الدورة من ملتقى الدار البيضاء للتأمين ستسلط الضوء أيضا على المبادرات المبتكرة والحلول الناشئة في مجال التأمين.

Top