سيدي بنور تحتضن البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي

احتضن المطاف المتواجد قرب معهد التكنولوجيا التطبيقية بسيدي بنور، يوم السبت المنصرم، فعاليات البطولة الإقليمية المدرسية للعدو الريفي المنظمة بتنسيق بين المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بسيدي بنور، والفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية تحت شعار: “الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين: عدالة مجالية، تنويع الاختيارات الرياضية، المساواة بين الجنسين، تربية دامجة، المحافظة على البيئة، التعريف بالموروث الثقافي”.
وقد حضر فعاليات هذه البطولة الإقليمية المدير الإقليمي بسيدي بنور، ورئيس مصلحة الشؤون التربوية، وقائد المقاطعة الإدارية الثانية وممثل عن القيادة الإقليمية للوقاية المدنية وممثل عن جماعة سيدي بنور، بالإضافة إلى رئيس مكتب الارتقاء بالرياضة المدرسية بالمديرية، وأعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وعدد من الأطر الإدارية والتربوية وعدد من الضيوف.
وتميزت البطولة بتنظيم محكم ومشاركة عدد كبير من الأبطال يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم من مختلف الأسلاك (ابتدائي،إعدادي وتأهيلي).
وتتوخى هذه البطولة تشجيع الرياضة بشكل عام، والبحث عن مواهب صاعدة في رياضة العدو الريفي على الخصوص، وصقلها في أفق صناعة أبطال يكون بمقدورهم تمثيل المغرب في سباقات لاحقة سواء على الصعيد المحلي أو على المستوى الخارجي.
واختتمت منافسات العدو الريفي هاته بتوزيع الميداليات والكؤوس والشواهد على الفائزين والفائزات في مختلف الفئات، وهو السلوك الذي ترك انطباعا خاصا على نفسية الفائزين .

سيدي بنور: عبد الله مرجان

Top