النيجر تفوز على زامبيا بمراكش

فاز منتخب النيجر على نظيره الزامبي بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الثلاثاء على أرضية الملعب الكبير لمراكش، لحساب الجولة الثانية (المجموعة الخامسة) من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

وسجل هدفي المنتخب النيجري أمادو موطاري (د 6)، وبوباكار جبريل كومي (د 28)، فيما وقع هدف المنتخب الزامبي باتسون داكا (د 50).

ويتصدر المنتخب المغربي الفائز على تنزانيا (2-0) المجموعة برصيد ثلاث نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام زامبيا والنيجر وتنزانيا التي لعبت جميعها مباراتين لحد الآن.

وفي أبرز المباريات، أكدت تونس انطلاقتها القوية بفوز ثمين من أرض مضيفتها ملاوي (1-0) في ليلونغوي في الجولة الثانية عن المجموعة الثامنة.

وكانت غينيا الاستوائية قد تغلبت على مضيفتها ليبيريا 1-0 الاثنين الماضي، بينما فازت ناميبيا على مضيفتها سان تومي وبرينسيبي 2-0 في مدينة أكادير.

وضمن منافسات المجموعة الأولى، عوضت بوركينا فاسو تعثرها أمام ضيفتها غينيا بيساو 1-1 يوم الجمعة الماضي بفوز ثمين على مضيفتها إثيوبيا 3-0 في مدينة الجديدة.

وفي المجموعة الثالثة، حرمت رواندا ضيفتها جنوب إفريقيا من تحقيق فوزها الثاني تواليا والابتعاد أربع نقاط في الصدارة عندما تغلب عليها بهدفين نظيفين.

وفي المجموعة ذاتها، تعادلت ليسوتو مع بنين 0-0 في مدينة دوربان الجنوب إفريقية.

وفي المجموعة السابعة التي تتصدرها الجزائر، فازت بوتسوانا على غينيا 1-0 في فرانسيستاون.

ومني الصومال بخسارته الثانية عندما سقط أمام ضيفته أوغندا 0-1 في مدينة بركان.

وانتهت قمة المجموعة الرابعة بين المتصدرين ليبيا وضيفتها الكاميرون بالتعادل 1-1 في بنينة.

وفي المجموعة ذاتها تعادلت موريشيوس مع أنغولا 0-0 في سان بيار.

وسقطت السنغال بطلة القارة السمراء في فخ التعادل السلبي أمام مضيفتها توغو في لومي، وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة جنوب السودان مع موريتانيا في السنغال.

وانفردت جزر القمر بصدارة المجموعة التاسعة بفوزها الثاني تواليا عندما تغلبت على غانا 1-0.

Top