تنظيم فعاليات النسخة الأولى من الحدث التكنولوجي “تيزتيك إفنت”بتزنيت

نظمت بمدينة تزنيت، فعاليات النسخة الأولى من الحدث التكنولوجي “تيزتيك إفنت” (Tiztech event)، وذلك بمبادرة من جمعية “النخبة للمبادرات” المغرب.
وتندرج هذه التظاهرة في سياق المساهمة في التحول الرقمي الذي انخرط فيه المغرب، وكذا تسليط الضوء على موضوع التحول الرقمي والابتكار واكتشاف فرص التشغيل والاستثمار في المجالات ذات الصلة.
وبهذا الخصوص، قال رشيد رزق، رئيس الجمعية المنظمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن التظاهرة استهدفت عرض موضوع التحول الرقمي وفرص التشغيل والاستثمار التي يتيحها مجال التكنولوجيات الجديدة والرقمنة، وكذا إيجاد حلول رقمية مبتكرة للمشاكل المجتمعية.
وأضاف أن هذا الحدث عرف مشاركة عدة مؤسسات مهتمة، وفاعلون في مجال التكنولوجيا والرقمنة، مبرزا أن “تيزتيك إفنت” يستقبل أزيد من 500 زائر ومستفيد يمثلون مؤسسات ومهنيين وطلبة معاهد التكنولوجيات التطبيقية والطلبة المهندسين من أبناء وشباب الإقليم.
وتخلل الحدث، الذي ينظم على مدى يومين، عروض وندوات موضوعاتية ناقشت مسألة التحول الرقمي في خدمة المجتمع والأوراش المفتوحة لتعزيز الاقتصاد الرقمي، كما نظمت موازاة مع هذه التظاهرة ورشات ومسابقات في مجال الابتكار لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية والمراكز التي تشتغل في التكوين والتأطير في مجال البرمجة والربوتيك.
ولامست هذه الأنشطة الموازية مواضيع من قبيل المشاكل المجتمعية كالحفاظ على الموارد المائية والوقاية من مخاطر الزلازل بهدف ربط الجمهور الناشئ بقضايا مجتمعه وإشراكه في إيجاد حلول رقمية مبتكرة لها.
جدير ذكره أن هذه التظاهرة الرقمية نظمت بشراكة مع جماعة تزنيت والمجلس الإقليمي لتزنيت، ومجلس جهة سوس ماسة، وبتعاون مع فاعلين آخرين من قبيل “تيكنوبارك” سوس ماسة، ووكالة التنمية الرقمية، وشركاء مؤسساتيين وخواص.

Top