إصابة سايس غير مقلقة وجاهز للمشاركة بـ”الكان”

أكدت تقارير صحفية، أول أمس السبت، أن إدارة فريق الشباب السعودي، قدمت توضيحات للطاقم الطبي للمنتخب الوطني المغربي، بشأن الإصابة التي تعرض لها الدولي المغربي رومان سايس، قبل أسابيع قليلة من انطلاق كأس أمم إفريقيا 2023.
وحسب صحيفة “winwin” القطرية، فإن الطاقم الطبي لـ”أسود الأطلس”، قد تلقى تقريرا مكتوبا من طبيب فريق الشباب، يفيد بأن إصابة سايس ليست مقلقة، بعدما تناقلت بعض المواقع الإخبارية خبر غيابه عن “الكان”.
وأكد المصدر ذاته، أن الإصابة التي يعاني منها قائد المنتخب الوطني المغربي، تتطلب راحة لمدة بضعة أيام من أجل التعافي، في أفق الانتظار في التداريب اليومية بمعية النادي السعودي.
وإلى جانب رومان سايس، تشمل قائمة مصابي المنتخب الوطني كلا من نصير مزراوي، ظهير بايرن ميونيخ الألماني، وسفيان ديوب، مهاجم نيس الفرنسي وزكرياء أبوخلال مهاجم تولوز الفرنسي.
وفي نفس السياق، أكد وليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني المغربي، أن مسابقة كأس إفريقيا للأمم “الكوت ديفوار 2024″، ستكون أصعب من كأس العالم المقامة بدولة قطر 2022.
وقال الركراكي في تصريحات إعلامية خص بها قناة “كانال بلوس”، “منافسات الكان أصعب من كأس العالم، لأن أمم إفريقيا أكثر تعقيدا من المونديال من حيث الأجواء والمناخ العام التي تجرى في مباريات البطولة”.
وأضاف مدرب الأسود قائلا، “خضت منافسات أمم إفريقيا كلاعب ومدرب مساعد، وأدرك جيدا صعوبة المنافسات القارية.. هذا ليس مبررا للحديث عن أي إخفاق محتمل، لكن هذا هو الواقع فالجميع يعلم الفارق بين ظروف أوروبا وإفريقيا”.
وأوضح الناخب الوطني، “يجب القتال واللعب بروح عالية مع الاستعداد لحدوث مفاجآت غير متوقعة، ونحن جاهزون لكسب الرهان.. الأهم هو إسعاد المغاربة كما فعلنا في المونديال الأخير بدولة قطر.. مستعدون لكافة السيناريوهات، وجاهزون للمنافسة على اللقب الإفريقي”.

عادل غرباوي

Top