موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية

حدد الطاقم التقني لفريق الوداد الرياضي، بقيادة المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، يوم الأربعاء القادم، كموعد لخوض أولى الحصص التدريبية، بمركب الحاج محمد بنجلون بالوازيس، استعدادا لمنافسات الموسم الرياضي القادم 2024-2025.
وسيخضع لاعبو النادي الأحمر بمجرد وصولهم إلى مقر التداريب، لفحوصات طبية شاملة، قبل الانتظام في برنامج الاستعدادات الموضوع من طرف المدرب السابق لفريق ماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي باتفاق مع الرئيس المرتقب لفرع كرة القدم، هشام آيت منا.
وحسب مصدر “بيان اليوم”، ما زال المكتب المديري للوداد لم يعلن عن مكان إقامة المعسكر التدريبي المغلق، إد يفاضل بين تركيا ومدينة مغربية ساحلية للبدء بالاستعدادات، لتعويض الوجه الشاحب الذي ظهر به “وداد الأمة” الموسم الرياضي الفارط.
وأضاف نفس المصدر، أن مخطط إقامة المعسكر بالمغرب يبقى أمرا واردا، في حال فشل المخطط المقترح مسبقا من طرف رولاني موكوينا بالتوجه نحو تركيا، معتبرا أن الساعات القليلة القادمة هي التي ستحسم في الوجهة النهائية للنادي الأكثر تتويجا على مستوى لقب البطولة الوطنية.
وفي نفس السياق، أكد الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي، أن الفريق الأحمر غير جاهز في الوقت الراهن لكأس العالم للأندية لسنة 2025، معبرا عن ثقته في الوعود التي قدمها رئيس الفريق لإعادة النادي لمكانته، وفق تعبيره.
وقال موكوينا، في تصريحات للموقع الرسمي للوداد الرياضي، “لا نملك في الوقت الحالي مجموعة قادرة على خوض منافسات كأس العالم للأندية، لذا ينتظرنا عمل كبير لنقوم به، يجب على الفريق أن يظهر رغبة في الاستثمار وتحسين هذه المجموعة”.
وتابع نفس المتحدث، “لدي إيمان وثقة في كلمة الرئيس وفي الوعود التي قدّمها لي، ومنحي ضمانات بأن النادي يسير في الاتجاه الصحيح لإعادته إلى المكانة الطبيعية، لحسن الحظ لم يغادر جميع اللاعبين، نملك لاعبين بإمكانهم تشكيل أساس وقاعدة قوية، وعلينا تحسين مُستواهم وجعلهم أفضل من التداريب والعمل كل يوم”.
وبخصوص كواليس المفاوضات قبل التعاقد مع الوداد، قال موكوينا، “المفاوضات كانت صعبة جدا، وعلي أن أشكر إدارة الوداد ورئيسها ونواب الرئيس، إضافة إلى وكيل أعمالي، لأنهم عملوا بجدية كبيرة، لجعل الأمر ممكنا، كان هناك نوع من المفاجأة، نظرا لاهتمام الوداد بخدماتي بشكل سريع. كان الأمر الأول هو التعامل مع المكالمة غير المتوقعة”.
وأضاف “أنا مُمتن للغاية لهذه الفرصة، ونأمل أن نرد الجميل لجماهير الفريق وللنادي، نظرا للدعم الذي تلقّيناه منهم، أقدر مدى اهتمام الوداد وحماسهم الشديد للتعاقد معي، لأكون مُدربا لهم، وأنا بدوري متحمس لكوني مدربا للوداد، وفي ناد كبير، يصنف في وصافة الترتيب القاري، وهذا ليس بمحض الصدفة”.
وقال المدرب الجنوب إفريقي أن الوداد مطالب برفع حصيلته من ألقاب دوري أبطال إفريقيا.. ثلاثة ألقاب ليست كافية لفريق كالوداد، وسنحاول بسط سيطرتنا محليا والفوز بالدوري مجددا، وعلينا علينا الحصول على ألقاب جديدة من دوري أبطال أفريقيا”.
وتابع قائلا: “طلبت مني الإدارة في المفاوضات اللعب بالأسلوب الذي أظهرته مع صان داونز، وتقديم 25 في المائة منه، من المهم أن ترى تعطش وشغف الجماهير لرؤية كرة جميلة وجذابة وهجومية تحقق النتائج.. لا تملك الوقت حين تكون في ناد كبير كالوداد لديه جماهير مذهلة والنتائج هي التي تحكم، نحتاج للاعبين الحاليين للسير نحو الطريق الصحيح، وحب الجمهور سيقودنا للقتال على كل نقطة وفوز”.
وختم مدرب الوداد، “نحن متحمسون للانضمام لهذه العائلة، لدي ذكريات رائعة حين أزور ملعب محمد الخامس لمواجهة الوداد رفقة فريقي السابق، سواء في العصبة أو الدوري الأفريقي، وذكرني ذكرني الرئيس أنني المدرب الوحيد لصان داونز الذي تغلب على الوداد، وهذا يعطيني شعورا جميلا”.

عادل غرباوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Top