الركراكي يكشف الخميس المقبل لائحة الأسود

تحضيرا لخوض مواجهتي الغابون وليسوطو بتصفيات “الكان”

يعقد الناخب الوطني وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني الأول، يوم الخميس المقبل، بداية من الساعة 11 صباحا، ندوة صحافية بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة.
وستخصص هذه الندوة للإعلان عن قائمة اللاعبين الذين ستوجه لهم الدعوة للمشاركة في المباراتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية بملعب أكادير الكبير يومي 6 و9 شتنبر 2024، أمام منتخبي الغابون وليسوطو.
وتندرج المباراتان برسم التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستحتضنها بلادنا في الفترة الممتدة ما بين 21 دجنبر 2025 و18 يناير 2026.
ويرتقب أن تشهد اللائحة تواجدا عدد من اللاعبين المتألقين رفقة المنتخب الأولمبي الذي تألق مؤخرا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية “باريس 2024”.
ونجح “أشبال الأطلس” تحت قيادة الإطار الوطني طارق السكتيوي، في إحراز الميدالية البرونزية لمسابقة كرة القدم الأولمبية، بفوز كبير على منتخب مصر بنتيجة (6-0).
وشارك ضمن هذه التشكيلة 3 لاعبين من المنتخب الأول هم الظهير الأيمن أشرف حكيمي الذي تولى مسؤولية قائد المجموعة، والحارس منير المحمدي والمهاجم سفيان رحيمي.
ومعلوم أن لاعبين لديهم السن الأولمبي (أقل من 23 سنة)، يحملون قميص المنتخب الأول، كعبد الصمد الزلزولي وبلال الخنوس وإلياس بن الصغير وأمير ريتشارسون.
ومن المنتظر أن يمنح الركراكي الفرصة لأسماء أخرى بهدف تجهيزها لتعويض مجموعة من اللاعبين سواء من اقتربت مسيرتهم من النهاية أو من يعانون من نقص التنافسية.
وسيستغل الركراكي مواجهتي الغابون وليسوطو لاختبارهم بحكم أن المنتخب الوطني يشارك في التصفيات للحفاظ على تنافسيته ما دام متأهلا للبطولة بصفته البلد المضيف.

بيان اليوم

Top