عيان تنتقل إلى شياكاغو ريد ستارز

المهاجمة المغربية متحمسة لبدء المغامرة بالدوري الأمريكي

أعلن نادي شيكاغو ريد ستارز الأمريكي تعاقده مع المهاجم الدولية المغربية روزيلا عيان على سبيل الإعارة إلى نهاية موسم 2024 من الدوري الوطني لكرة القدم للسيدات.
وذكر بلاغ للنادي، يوم السبت الماضي، إلى أن عيان (28 سنة) انضمت إلى الفريق قادمة من نادي توتنهام الإنجليزي الممارس بالدوري الممتاز، ووصلت إلى شيكاغو بعد حصولها على التأشيرة الخاصة بالرياضيين والبطاقة الدولية.
وشيكاغو ريد ستارز ناد أمريكي يمثل قرية برجفيو بولاية إلنوي، وتأسس سنة 2006، ويخوض مبارياته على أرضية ملعب ” حديقة تويوتا” الذي يتسع لـ 20 ألف متفرج.
وقالت عيان في تصريح لموقع النادي “أنا متحمسة للانضمام إلى شيكاغو ريد ستارز. الدوري الأمريكي دوري تنافسي للغاية. لا أطيق الانتظار لكي أقابل الفريق ونبدأ اللعب”.
من جهته، قال المدير العام للفريق الأمريكي، ريتشارد فوز “سعداء باستقبال روزيلا في ريد ستارز. خبرتها على المستوى الدولي وأيضا مع النادي الإنجليزي، ستساعدنا في تعزيز خط الهجوم وتساعدنا لكسب مقعد في التصفيات”.
وأشار موقع النادي الأمريكي إلى أن عيان سجلت 12 هدفا في 97 مباراة في جميع المسابقات بقميص توتنهام بمجموع 5371 دقيقة ما بين عامي 2019 و2024.
ودافعت المهاجمة المغربية أيضا عن ألوان أندية تشيلسي وميلوال وبريستول سيتي بإنجلترا وأبولون ليماسون القبرصي.
وولدت عيان وهو الصيغة الإنجليزية لاسم غزالة، لأب مغربي وأم اسكتلندية، بمدينة ريدينغ في مقاطعة باركشير الإنجليزية، ولعبت مع منتخبات الفئات السنية.
وفي 2021، تلقت اللاعبة دعوة الناخب الوطني الفرنسي رينالد بيدريوس، بعدما سبق للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن ربطت الاتصال بها لتمثيل المنتخب المغربي.
وبقميص “لبؤات الأطلس”، سجلت عيان 10 أهداف في 30 مباراة دولية، بما فيها هدفان بنهائيات كاس أمم إفريقيا التي نظمها المغرب، ووصل للنهائي لأول مرة في تاريخه.
يذكر أن عيان كانت جزء من تشكيلة المنتخب الوطني الذي حقق إنجازا تاريخيا بتخطيه دور المجموعات في كأس العالم 2023 بأستراليا ونيوزلندا، في أول مشاركة للكرة المغربية.

 صلاح الدين برباش

Top