فوز معنوي لـ “اللبؤات الشابات” على جزر فيجي

فيلدا يعتمد على 21 لاعبة في اللائحة الرسمية لمونديال كولومبيا

حقق المنتخب الوطني النسوي لأقل من 20 سنة، أول أمس الاثنين، فوزا معنويا على منتخب جزر فيجي في مباراة ودية، على بعد أيام قليلة من انطلاقة نهائيات كأس العالم في كولومبيا المقررة ما بين 31 غشت و22 شتنبر.
وسجلت هدفي كتيبة “اللبؤات الشابات” خلال هذه المباراة التي أقيمت بمدينة ألاخويلا بكوستاريكا، هاجر سعيد (د 65) وضحى المدني (د 80).
وسيرفع هذا الانتصار من معنويات رفيقات العميدة ياسمين زهير قبل مباراتهن الافتتاحية في البطولة يوم الأحد القادم عندما يواجهن منتخب باراغواي ملعب “أوليمبيكو باسكوال غيريرو” بمدينة كالي على الساعة 17:00 بتوقيت المغرب.
وكان المنتخب الوطني قد انهزم يوم الخميس الماضي أمام المنتخب الكوستاريكي بنتيجة (0-2).
وتعد هذه أول مشاركة في هذه الفئة العمرية للكرة المغربية النسوية التي تعيش في السنوات الأخيرة طفرة رائعة أسفرت عن تأهل المنتخب الأول للدور الثاني في مشاركته الأولى بكأس العالم الأخيرة “أستراليا ونيوزلندا 2023″، إضافة لتأهل منتخب أقل من 17 سنة إلى مونديال الهند 2022.
يذكر أن المنتخب الوطني حجز بطاقة مشاركته في النسخة الحادية عشرة لكأس العالم للشابات، بعد تخطيه منتخب إثيوبيا في الدور الرابع من التصفيات الإفريقية، بفوزه ذهابا بنتيجة (2-0) بالجديدة وخسارته إيابا (0-1) بأديس بابا.
في سياق متصل، كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) على اللوائح النهائية للمنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة التي ستشهد لأول مرة تواجد 24 منتخبا.
ووجه الناخب الوطني الإسباني خورخي فيلدا الدعوة لـ 24 لاعبة، للدخول في تربص إعدادي للمونديال في المغرب ثم في كوستاريكا، قبل السفر إلى كولومبيا.
وسيعتمد فيلدا على 21 لاعبة فقط حسب الموقع الرسمي، لكنه سيحتفظ بكل من أميرة معمري (راسينغ لويزفيل الأمريكي) ووصال العساوي (سبورتينغ الدار البيضاء) وهدى المستور (اتحاد تواركة)، تحسبا لأي طارئ.

> اللائحة الرسمية:

< حارسات المرمى:
إيناس صويفي (كولومير الفرنسي) وفاطمة الزهراء جبراوي (الوداد البيضاوي) وأنيسة روينبة (كولون الألماني)

< المدافعات:
فاطمة الزهراء نعيني (هلال تمارة) وجنة شريف (طونون إفيان جنيف السويسري) وإكرام النظار (فروشينوني كالشيو الإيطالي) وفاطمة الغزواني (لانس الفرنسي) وسهام بوحوش (إر سي ستراسبورغ الفرنسي) وميسن بورغين (ليون الفرنسي) وهاجر سعيد (بوردو الفرنسي)

< لاعبات الوسط:
دانيا بوستة (من دون فريق) وسامية مسناوي (من دون فريق) ودنيا فتوح (الجيش الملكي) ولينا عيش (سطاد ريمس الفرنسي) وكوثر أيت عمر (جينك البلجيكي)

< المهاجمات:
ضحى المدني (الجيش الملكي) وياسمين زهير (ريال بيتيس الإسباني) وصفية بوساط (مونبلييه الفرنسي) وروميساء بوكاكار (أزيد ألكمار الهولندي) وكوثر أزراف (برشلونة الإسباني) وهاجر جبيلو (الجيش الملكي)

صلاح الدين برباش

Top