آيت منا يجتمع بموكوينا لتحديد برنامج استعدادات الوداد

بات في حكم المؤكد، أن يجتمع كل من هشام آيت منا، المرشح الأوفر حظا لرئاسة فريق الوداد الرياضي، مع المدرب الجنوب إفريقي، رولاني موكوينا، من أجل وضع برنامج لإعداد النادي الأحمر لمنافسات الموسم الرياضي القادم.

وحسب مصادر “بيان اليوم”، فسيتم الكشف في الأيام القليلة القادمة عن كل التفاصيل التي تضم برنامج استعدادات الفريق، وموعد عودة اللاعبين إلى التداريب، بالإضافة إلى مكان إقامة المعسكر التدريبي.

واعتبرت نفس المصادر، أن مكان التجمع الإعدادي الذي يسبق منافسات الموسم المقبل، سيكون بدولة تركيا، وبالتحديد في مدينة أنطاليا، على أن تتخلله بعض المباريات الودية بين أندية محلية وأخرى خارجية.

ويرتقب أن يتضمن اجتماع مسؤولي الوداد مع المدرب الجديد، تحديد لائحة أسماء اللاعبين الذين سيتعاقد معهم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بالإضافة إلى تحديد لائحة المغادرين.

وغادر فريق الوداد الرياضي منذ نهاية الموسم المنصرم، بشكل رسمي 9 لاعبين، ويتعلق الأمر بكل من أنس السرغات، ومحمد أوناجم، وإلياس الشتي، وحمدو الهوني، وزكرياء الدراوي، ومنتصر لحتيمي، وإسماعيل الحداد، والشرقي البحري، عماد الخنوس، ويحيى جبران وأيوب العملود.

وكان نادي الوداد الرياضي، قد أعلن عن تعاقده بشكل رسمي، منتصف الأسبوع الماضي، مع المدرب الجنوب إفريقي رولاني موكوينا، لمدة سنتين، مع إمكانية التجديد لسنة إضافية، بعقدة أهداف تتمثل في المنافسة على لقبي البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول وكأس العرش.

ومن جانبه، أكد رولاني موكوينا، مدرب الوداد الرياضي، أن عمله مع سيبدأ منذ لحظة تقديمه، مشيرا إلى سعادته لثقة النادي في فلسفته التدريبية ورؤيته لكرة القدم.

وقال موكوينا في تصريحاته خلال الندوة الصحفية لتقديمه كمدرب للوداد الرياضي، “العمل سيبدأ الآن، وسنحاول الاستعداد لمونديال الأندية، وأنا هنا لأنني أرغب في الفوز”.

وواصل “هشام آيت منا قال لي هل يمكن أن تمنحنا فقط 25 في المائة مما قدمته مع سان داونز، فأجبته بأنني سأمنحك 26 في المائة، وسأضيف 1 في المائة”.

وتابع ربان الوداد، “حين تعمل مع أشخاص يتوافقون مع فلسفتك وإيديولوجيتك، والطريقة التي ترى بها الكرة تجعل الأمر سهلا، وأحمد الله على هذه الفرصة، ويتملكني شعور رائع، وما يسعدني أن الوداد يثق في كمدرب وهذا هو المهم”.

وكانت تقارير صحفية، قد أكدت أن رولاني موكوينا، المدرب الجديد لفريق الوداد الرياضي، وطاقمه المكون من خمسة أعضاء آخرين، سيكلفون الفريق الأحمر، ما مجموعه 74 مليون سنتيم شهريا.

وأضافت المصادر نفسها، أن الربان الجديد للوداد سيتقاضى 40 مليون سنتيم شهريا، مشددة على أن الباقي سيتم تقسيمه على باقي أعضاء الطاقم التقني.

 عادل غرباوي

تصوير: احمد عقيل مكاو

Top