الرئيس السابق لـ”أوبن إي آي” ينضم إلى “مايكروسوفت”

وظفت شركة “مايكروسوفت”، أول أمس الاثنين، سام ألتمان، الرئيس التنفيذي السابق ومؤسس شركة “أوبن إي آي”، أيام قليلة بعد إقالته من الشركة التي أطلقت منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي “تشات جي بي تي”.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة “مايكروسوفت”، ساتيا ناديلا، إن سام ألتمان وغريغ بروكمان، وكلاهما من مؤسسي “أوبن إي آي”، “سينضمان مع زملاء آخرين إلى مايكروسوفت لقيادة فريق للبحوث حول الذكاء الاصطناعي في المجموعة”.

بدوره، كتب ألتمان في تعليق على “X” (تويتر سابقا): “المهمة مستمرة”.

وتمت إقالة ألتمان من منصبه على رأس شركة “أوبن إي آي” الأمريكية يوم الجمعة الماضي، مما تسبب في موجة صدمة في مجال صناعة الذكاء الاصطناعي الناشئة.

وأوضحت شركة “أوبن إي آي”، في بيان، أن “رحيل ألتمان يأتي بعد عملية مراجعة تداولية أجراها مجلس الإدارة خلصت إلى أنه لم يكن دائما صريحا مع مجلس الإدارة ما أعاق قدرته على الوفاء بمسؤولياته”، مشيرا إلى أنه “لم يعد لديه الثقة في قدرته على إدارة أوبن إي آي”.

واستثمرت “مايكروسوفت” ملايير الدولارات في “أوبن إي آي”.

وتم إطلاق منصة الذكاء الاصطناعي التوليدي “تشات جي بي تي” في أواخر العام الماضي، مما جعل من ألتمان أبرز الشخصيات الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

وعلى الرغم من أن ألتمان يعد من مناصري الذكاء الاصطناعي، إلا أنه أيضا أحد أكبر منتقدي هذه التكنولوجيا، إذ يعد من أبرز الداعين إلى إقرار مدونة أخلاقية لتقنين المجال.

Top