الركراكي يكشف عن لائحته النهائية منتصف مارس

حدد الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، يوم الخميس 14 مارس القادم، كموعد للإعلان عن لائحته النهائية التي ستخوض المباراتين الوديتين أمان كل أنغولا وموريتانيا، في فترة التوقف الدولي “فيفا”.
وسيوجه الركراكي بمعية طاقمه التقني الدعوة لأسماء جديدة، من أمثال علاء الدين بلعروش، حارس مرمى نادي ستراسبورغ الفرنسي، ومحمد ربيع حريمات، لاعب فريق الجيش الملكي، وسفيان رحيمي، لاعب العين الإماراتي.
وستعرف ذات اللائحة عودة بعض اللاعبين كيحيى جبران وأيوب العملود من الوداد الرياضي، وعبد الرزاق حمد الله، المتألق بنادي اتحاد جدة السعودي، مع إمكانية تواجد زكرياء أبو خلال، لاعب تولوز الفرنسي العائد من الإصابة.
ويواجه “أسود الأطلس” يوم الجمعة 22 مارس القادم، المنتخب الأنغولي، على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، على أن يقابل في مباراة ثانية نظيره الموريتاني بنفس الملعب، يوم الثلاثاء 26 من ذات الشهر.
وكان المنتخب المغربي مسابقة كأس الأمم الإفريقية المقامة مؤخرا بدولة ساحل العاج، من دور ثمن النهائي بعد خسارته أمام جنوب إفريقيا (2-0)، في المباراة التي جمعت بينهما بملعب لوران بوكو بمدينة سان بيدرو.
وفي سياق آخر، التقى وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الأول، نهاية الأسبوع الماضي، مع والد اللاعب إبراهيم دياز في أحد المنتجعات بضواحي مراكش، وبوجود محمد عمار عبد القادر، وكيل أعمال لاعب ريال مدريد الإسباني.
ويسعى الركراكي بمعية الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في حسم ملف دياز بخصوص رغبته في تمثيل المنتخب المغربي من عدمها، بحكم أصوله المغربية، في وقت كثرت في الأخبار عن اقترابه من حمل قميص المنتخب الإسباني في قادم مواعيد الإتحاد الدولي لكرة القدم.
وكان فوزي لقجع رئيس جامعة الكرة قد جدد الثقة في وليد الركراكي، بعد الخروج المخيب من كأس أمم إفريقيا “الكوت ديفوار 2023″، رغبة في المنافسة على لقب “الكان 2025” الذي سيقام بالمملكة المغربية.

عادل غرباوي

Top